تمشيط المزارع المحررة شمال مدينة حجة

واصلت قوات الجيش الوطني عملياتها في جبهتي ميدي وحرض في محافظة حجة، فيما كثفت طائرات التحالف غاراتها على مواقع وتحركات المليشيات شمال اليمن. وذكرت مصادر ميدانية، أن قوات الجيش مسنودة بوحدات عسكرية من الجيش السوداني والقوات البرية السعودية واصلت عملياتها العسكرية باتجاه بلدتي ميدي وحرض المحاذيتان لحدود منطقة جازان السعودية.

وأضافت أن الجيش والتحالف مشطا المزارع المحررة بين بلدتي ميدي وحرض في عمليات الأحد، وعثرا على أنفاق ومخازن أسلحة وخرسانات مسلحة ضد القصف في المزارع المحررة.
وأشارت إلى عثور قوات الجيش على ملابس عسكرية إيرانية وأسلحة إيرانية ومتنوعة تركها الانقلابيون خلفهم قبل فرارهم من تلك المواقع.

وأوضحت أن العشرات من مسلحي الحوثي والمخلوع سقطوا بين قتيل وجريح في مواجهات ميدي الأخيرة، من بين القتلى قياديين ميدانيين أحدهم يدعى خالد الأهنومي، مشرف مربع ميدي، والآخر يدعى أحمد قوارة مشرف كتيبة القناصين في مليشيات الحوثي والمخلوع في جبهة ميدي وحرض.

وزعمت وسائل إعلام المليشيات ارتكابها محرقة عسكرية للجنود السعوديين والسودانيين في ميدي، مدعية إفشال محاولات تقدم لقوات الحكومة المعترف بها دوليًا والتحالف الذي تقوده السعودية في محيط مدينة ميدي.