مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية

قدم بنك دبي الإسلامي 5 ملايين درهم، لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، دعماً لجهود المؤسسة التي تغيث آلاف المتضررين من الفيضانات في ولاية كيرلا الهندية، واستجابةً لتوجيهات القيادة الرشيدة، بضرورة تضافر الجهود في الدولة لتنسيق عمليات عاجلة لإغاثة متضرري الفيضانات التي راح ضحيتها حتى الآن المئات.

قال إبراهيم بوملحة، مستشار صاحب السمو حاكم دبي، للشؤون الإنسانية والثقافية، نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة، إن المؤسسة تقدم الإغاثة العاجلة للأشقاء الهنود في ولاية كيرلا، لتخفيف معاناتهم، وانطلاقاً من واجب دولة الإمارات الأخوي والإنساني تجاه الأشقاء والأصدقاء، في مثل هذه الظروف العصيبة، حيث تقيم المؤسسة برنامجا إغاثيا يحتوي على المساعدات العاجلة من المواد الإغاثية والغذائية الأساسية، وخصصت ميزانية بقيمة مليوني درهم، لتنفيذ البرامج الإغاثية العاجلة للمتضررين هناك.

وأشار إلى ان التعاون بين المؤسسة، وبنك دبي الإسلامي، قائم منذ مدة طويلة، في مشاريع خيرية كثيرة داخل الدولة وخارجها.

وقال عبد الرزاق العبد الله، رئيس إدارة الخدمات المجتمعية في البنك: بناءً على توجيهات محمد إبراهيم الشيباني، رئيس مجلس إدارة البنك، والدكتور عدنان شلوان، رئيس المجموعة، بضرورة الاستجابة السريعة لتوجيهات القيادة الرشيدة، وانطلاقا من رسالة البنك السامية، جاء إسهام البنك بمبلغ 5 ملايين درهم. وأن مد يد العون والدعم للأشقاء المتضررين من فيضانات كيرلا، من الأهداف والمبادرات الإنسانية المجتمعية التي يحرص البنك على تبنيها.