أثار حادث تصادم مروري بين ثلاث مركبات

توفي شخصان، وأصيب سبعة آخرون، بإصابات تراوحت ما بين الخطيرة والمتوسطة، في حادث تصادم مروري بين ثلاث مركبات، وقع في مدينة زايد بالمنطقة الغربية في إمارة أبوظبي، جرّاء الضباب الذي تشكّل بكثافة صباح اليوم الجمعة، ما أدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

أكّد مديرإدارة مرور المناطق الخارجية في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، العقيد حمد ناصر البلوشي، أن الحادث وقع بين ثلاث مركبات "بيك أب وحافلة وصهريج محروقات)، وتسبّب الاصطدام في اشتعال النيران بالحافلة والصهريج.

وأضاف، أن دوريات الشرطة والمرور، وفرق الإسعاف، تعاملت مع الحادث فور تلقي بلاغ بحدوثه، حيث تم نقل المصابين إلى أقرب مستشفى، وغادر خمسة منهم بعد تلقيهم العلاج اللازم.

وشدّد العقيد البلوشي، على ضرورة القيادة بحذر على الطرق الداخلية والخارجية، لاسيما خلال الساعات المتأخرة من الليل وحتى ساعات الصباح الأولى، والتقيّد بترك مسافة أمان كافية، وعدم تجاوز المركبات الأخرى، وتجنب الأخطاء التي يرتكبها العديد من السائقين، والتي تتمثل في استخدام إشارات الانتظار أثناء السير في الضباب، ما يؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية.

ودعا المنشآت ومالكي وسائقي المركبات الثقيلة إلى عدم تحريكها من مواقعها أو من نقطة الانطلاق حتىّ اختفاء الضباب ووضوح الرؤية الأفقية، حاثًا السائقين بشكل عام على إيقاف المركبة خارج الطريق مع اتخاذ الإجراءات الوقائية التي تتضمن سلامتهم أثناء سيرهم في الضباب الكثيف، وتقليل سرعة المركبة تدريجيًا، ومواصلة القيادة بحذر وبسرعة تتناسب مع الظروف المحيطة والجوية ومفاجئات الطريق.

من جانبه حذر المركز الوطني للارصاد الجوية و الزلازل، من تشكل الضباب أو الضباب الخفيف، اليوم السبت خاصة على المناطق الداخلية الشمالية، داعيًا جميع مستخدمي الطرق إلى الحذر و الانتباه خلال فترات انخفاض الرؤية الأفقية.

وأشار المركز، إلى أنّ طقس الجمعة صحوًا إلى غائم جزئيًا أحيانًا، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية ليلًا وفي الصباح الباكرعلى بعض المناطق الساحلية والداخلية.

وتتراوح  درجات الحرارة العظمىّ اليوم الجمعة، مابين  26  إلى  29 درجة في المناطق الداخلية، ومن 23 إلى 26 درجة في المناطق الساحلية ومن 14 إلى 20  درجة في المناطق الجبلية.