اجتماعات المجالس التشريعية الخليجية

تشارك الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي برئاسة رئيس المجلس، محمد أحمد المر، في الاجتماع الدوري الثامن لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي يستضيفه مجلس الشورى القطري خلال الفترة من 30 تشرين الثاني/ نوفمبر حتى الأول من كانون الأول/ ديسمبر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.

ويضم وفد المجلس كلاً من أعضاء المجلس: سالم بالركاض العامري وسعيد ناصر الخاطري وعبدالعزيز عبدالله الزعابي وعائشة أحمد اليماحي، والأمين العام للمجلس، الدكتور محمد سالم المزروعي، والأمين العام المساعد للجلسات واللجان، عبدالعزيز بن درويش.

ومن المقرر أن تفتتح الجلسة بكلمة رئيس مجلس الشورى القطري، محمد بن مبارك الخليفي، ومن ثم كلمة رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق بن علي الغانم، وكلمة الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وكلمة لأمين عام الاتحاد البرلماني العربي، نور الدين بوشكوج.

وتبدأ جلسات عمل اجتماع رؤساء المجالس التشريعية الخليجية بإقرار جدول الأعمال، وتشكيل لجنة الصياغة التي تتكون من عضو من كل مجلس من المجالس التشريعية بالإضافة إلى الأمانة العامة لمجلس التعاون، لتدارس مسودة البيان الختامي ومحضر الاجتماع الثامن.

ويطلع الرؤساء خلال الاجتماع على التقرير السنوي لرئيس الاجتماع الدوري السابع لرؤساء المجالس التشريعية واللجان التابعة له بدول مجلس التعاون للعام 2014م، وتقدم الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية موجزا عن مسيرة العمل الخليجي المشترك لعام 2014، تنفيذا لما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الدوري الثاني، بتخصيص بند ثابت في الاجتماعات الدورية يتناول بإيجاز مراحل سير العمل الخليجي المشترك والمعوقات التي تواجهه.