الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

أصدر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 2014 في شأن تعيين وكلاء نيابة.
وبموجب المرسوم المنشور في العدد الأخير للجريدة الرسمية لإمارة أبوظبي، يعين كل من احمد عبيد جمعة الكعبي، وراشد إبراهيم خلفان شاهين السويدي، وعواد راشد محمد علي عواد النعيمي، ومبارك حمود شايع حمود الهاجري وكلاء نيابة على الفئة السادسة بدائرة القضاء في إمارة أبوظبي.
ويسري هذا المرسوم اعتبارًا من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.
كما أصدر رئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، المرسوم الأميري رقم 16 لسنة 2014 في شأن إحالة أحمد بن سيف علي الضبع الدرمكي المدير العام بوزارة شؤون الرئاسة، إلى التقاعد.
وأصدر المرسوم الأميري رقم 17 لسنة 2014 بإحالة المدير التنفيذي للشؤون المالية والإدارية بدائرة الموانئ البحرية سابقا، حمد علي سيف الضبع الدرمكي إلى التقاعد. وينفذ هذان المرسومان من تاريخ صدورهما وينشران في الجريدة الرسمية.
كما أصدر رئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان  بصفته حاكما لإمارة أبوظبي القانون رقم 12 لسنة 2014 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 12 لسنة 2005 في شأن تأسيس شركة التطوير والاستثمار السياحي.
وبموجب القانون المنشور في العدد الأخير للجريدة الرسمية لإمارة أبوظبي يستبدل بنص المادة 10 من القانون رقم 12 لسنة 2005 في شأن تأسيس شركة التطوير والاستثمار السياحي النص التالي:" يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مكون من خمسة أعضاء على الأقل بمن فيهم الرئيس ويصدر بتعيينهم وتحديد مخصصاتهم ومدة عضويتهم قرار من رئيس المجلس التنفيذي".
وكانت المادة قبل التعديل تنص على " يتولى الشركة مجلس إدارة لا يقل عن خمسة ولا يزيد على تسعة أعضاء برئاسة رئيس مجلس إدارة الهيئة يصدر بتعيينهم ومدة عضويتهم ومكافآتهم قرار من مجلس إدارة الهيئة".