ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

التقى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان  كلا على حدة  وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان  ووزيرة الدفاع الايطالية روبيرتا بينوتي  ضمن فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2015" الذي انطلقت اعماله في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ورحب الشيخ محمد بن زايد بضيفي الدولة وبمشاركاتهما في المعرض واستعرض معهما علاقات التعاون المتميزة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة مع كل من فرنسا وايطاليا ذات الصلة بالشؤون العسكرية والدفاعية وسبل تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة.

وتم خلال اللقاءين تبادل الاحاديث حول اوجه التعاون في مجالي الدفاع والامن الاقليمي اضافة الى بحث التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات في مجال الدفاعات العسكرية في ظل الحرص المشترك على تعزيز العلاقات بين دولة الامارات وكل من ايطاليا وفرنسا إلى آفاق أوسع.

وتطرق الحديث الى الاهمية التي يمثلها معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2015" للدول والمؤسسات والهيئات في تطوير وتحديث العلوم والصناعات العسكرية من خلال تبادل المعلومات والخبرات والاطلاع على احدث ما انتجته التقنيات الدفاعية.

وجرى خلال اللقاءين استعراض آخر التطورات والمستجدات في المنطقة وطبيعة التحديات والمخاطر التي تواجهها والتي تستدعي تضافر الجهود وتكاملها في سبيل ترسيخ ركائز الامن والاستقرار في المنطقة اضافة الى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.