رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن

أعلن نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن إطلاقه مبادرة لقياس مدى سعادة الناس ورضاهم عن الخدمات الحكومية المقدمة لهم يوميًا عبر توزيع أجهزة إلكترونية مرتبطة بشبكة مركزية في جميع الدوائر الحكومية، لرصد المناطق الأكثر سعادةً ورضا عن الخدمات، بهدف تحسينها وتطويرها بما يرضي الناس.

وأشار حاكم دبي، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إلى أنَّ "هذه الخطوة تعدّ الأولى من نوعها على مستوى العالم"، مبرزًا أنَّ "مؤشر السعادة هو مشروع لقياس رضا الناس وسعادتهم تجاه الخدمات المقدمة إليهم بصورة فورية، وعبر نظام وشبكة ذكية".

وأضاف "عند كل نقطة خدمة، سيختار المواطن أو الزائر عبر شاشة تفاعلية ولمسة واحدة مدى رضاه عن الخدمة، وستصلنا تقارير يومية عن أداء جميع المراكز".

وتابع "هدفنا أن يعطي سكان دبي وزوارها وسياحها آراءهم في خدماتها يوميًا، لأن تطوير الخدمات سيسهم بصورة حقيقية في سعادة وراحة الناس".

وبيّن حاكم دبي أنَّ "مؤشر السعادة هو إحدى مبادرات مشروع دبي مدينة ذكية، الذي أطلقناه قبل عام، وستتبعه مبادرات أخرى، وصولاً إلى هدفنا المتمثل في أن تكون دبي الأذكى عالميًا".

وأوضح "نريد رصد سعادة الناس عن خدماتنا يوميًا عبر مؤشر السعادة"، معتبرًا أنَّ "انتظار تقارير نسبة سعادة الجمهور ورضاهم عن الخدمات الحكومية سنويًا أو فصليًا، لا يلبّي الطموحات، لأن العالم يتغير كل يوم، وإسعاد الناس مهمّة لا تحتمل التأجيل، وتطوير الخدمات هو عمل يومي، وتأثيره في سعادة الناس هو تأثير حقيقي، ولذلك أسمينا المبادرة الجديدة (مؤشر السعادة)، وسنرصد هذا المؤشر عبر تقارير يومية حقيقية من الميدان".

ولفت إلى أنَّ "مبادرة مؤشر السعادة ستشمل، بجانب المواطنين والمقيمين، أكثر من 12 مليون زائر سنويًا لمدينة دبي، لتقويم تجربة زيارتهم بصورة فورية".