دائرة قضاء أبوظبي

استقبلت دائرة قضاء أبوظبي في مقرها الرئيسي في مدينة أبوظبي، وفدًا من وزارة العدل في دولة الكويت الشقيقة، في إطار تعزيز علاقات التعاون، وتبادل الخبرات بين المؤسسات القضائية والعدلية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد مصدر قضائي أنّ الوفد تعرف خلال الزيارة إلى آليات العمل القضائي، والتقنيات الحديثة التي تعتمدها إدارة التنفيذ بالدائرة بهدف تقديم خدمات قضائية وإدارية عالمية المستوى، كما اطلع على أهم الإنجازات التي حققتها الدائرة خلال السنوات القليلة الماضية، التي استطاعت من خلالها السير بخطوات عملاقة نحو تحقيق استراتيجيتها في ترسيخ سيادة القانون، وتحقيق سهولة الوصول إلى العدالة.

وأضاف المصدر أنّه في ختام الزيارة، أعرب الوفد الكويتي الشقيق عن إعجابه بتجربة إدارة التنفيذ في دائرة القضاء في أبوظبي في أتمتة الإجراءات المالية، وربطها إلكترونيا بالإجراءات القانونية، مما ساهم في توفير وقت وجهد المتعاملين وأعطى درجة عالية من الدقة في الإجراءات.

وأشار إلى أن الوفد اختتم زيارته بجولة في متحف دائرة القضاء، الذي يتضمن مقتنيات تاريخية نادرة، حيث استمع لشرح حول موجودات المتحف، وما تمثله من مراحل تاريخية للقضاء في إمارة أبوظبي.