مؤسسة خليفة الإنسانية تباشر أعمالها في أربيل

بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أصدر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أوامره لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بإرسال مساعدات إغاثية عاجلة إلى المتضررين من السيول التي تعرضت لها باكستان قبل يومين، وأدت إلى وفاة مئات الباكستانيين، وتشريد الآلاف، وتدمير منازلهم، وذلك لمد يد العون إليهم، والتخفيف من معاناتهم.

وبمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بدأت في مدينة أربيل وضواحيها عملية توزيع المساعدات على النازحين والمحتاجين المقدَّمة من مؤسسة خليفة الإنسانية.

وتستمر المرحلة الأولى من عملية توزيع المساعدات المقرر أن تصل إلى نحو 500 ألف نازح ومحتاج، و100 ألف طفل وامرأة لعدة أيام، وتنتقل إلى مناطق عديدة في إقليم كردستان العراق. ويتولى فريق من مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية بعد وصوله إلى مدينة أربيل إدارة عمليات التوزيع بإشراف من القنصلية العامة لدولة الإمارات في الإقليم.

وبرغم التحديات المحيطة بتنفيذ حملات الإغاثة والدعم الإنساني في إقليم كردستان بسبب الوضع الأمني المتصل بالقتال الدائر في مناطق مجاورة والتضاريس، فإن مؤسسة خليفة مستمرة في تنفيذ مشاريعها الخيرية في المنطقة، وتبدي كل الحرص على الوصول إلى المحتاجين لها، من دون التفريق بين أتباع الأديان والقوميات المختلفة.