مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة في أبوظبي

أنهى مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة في أبوظبي "ترانساد"، خدمات 220 سائق تاكسي خلال العام الماضي 2014، ضبط بعضهم وهم يتحرشون بركاب فيما شكل مخالفو تجاوز الإشارة الحمراء النسبة الأكبر من السائقين الذين أنهيت خدماتهم، ما يعد مخالفة للائحة الخاصة بسائقي التاكسي في أبوظبي.
وأفاد المدير العام لمركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة "ترانساد"، محمد درويش القمزي، إن المركز لديه آلية متطورة لاستقبال الشكاوى والتعامل معها خلال 48 ساعة من تاريخ استقبالها، إذ يتم استقبال الشكوى عن طريق مركز الاتصال، وتحويلها إلى مكتب تحقيق يتصل بالسائق، ويحقق معه في موضوع الشكوى، ويتواصل أيضاً مع صاحب الشكوى لإبلاغه بنتيجة شكواه..
مؤكدا أنه يتم تسجيل نقاط سوداء عن كل شكوى يتم تسجيلها ضد سائق التاكسي، حتى تكتمل 24 نقطة، بعدها يتم توقيع عقوبة على السائق، بحسب نوعية الشكاوى، وتصل العقوبة إلى سحب التصريح وإنهاء الخدمات.
وأوضح أن من المخالفات التي تستلزم إنهاء الخدمة التسبب في العديد من الحوادث المرورية، والتحرش وتجاوز الإشارة الحمراء والسرقة وتناول المشروبات الكحولية وخيانة الأمانة والانقطاع عن العمل وسوء السلوك. وأكد القمزي أهمية تكثيف حملات الضبط والتفتيش بحق المخالفين من سائقي مركبات الأجرة في أبوظبي.
وكشف أن عائد رحلات أسطول التاكسي في إمارة أبوظبي، تجاوز المليار درهم خلال العام الماضي 2014، وان إجمالي عدد الرحلات خلال العام الماضي تجاوز 67 مليون رحلة ، مشيرا إلى أن المركز نجح في خفض معدل الشكاوى التي ترد إلى مركز استقبال الشكاوى من 2000 شكوى شهرياً خلال العام 2013 إلى أقل من 600 شكوى خلال العام 2014، بعد اتخاذ العديد من الإجراءات الرقابية على السائقين.
موضحا في الوقت نفسه أن نسبة الشكاوى لا تعتبر مرتفعة بالقياس إلى إجمالي عدد الرحلات التي تقوم بها سيارات التاكسي، وان أغلبيتها تتعلق بعدم معرفة السائقين بالعناوين، أو اتخاذ طرق غير مباشرة إلى المكان المحدد، أو التعامل غير اللائق مع العملاء.