الريسي يشهد تخريج دورة أمنية متخصصة

أكّد مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، أنّ حكومة دولة الإمارات تسعى إلى ضمان سلامة الأرواح والممتلكات، عبر الالتزام بتطبيق خطة الاستجابة الوطنية في الأزمات والكوارث، المتمثلة في رسالة وزارة الداخلية لضمان سلامة الأرواح والممتلكات ورفع كفاءة الجاهزية والتأهيل والتدريب.

وكان مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي؛ قد شهد تخريج دورة أمنية متخصصة بمشاركة 10 ضباط من منتسبي القيادة العامة لشرطة الفجيرة والقيادة العامة لشرطة أم القيوين، استمرت أسبوعين في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي.

ودعا الريسي إلى "الاستعداد المبكر ورفع الجاهزية لدى ضباط الشرطة، وفقًا لأفضل المعايير والممارسات العالمية المتقدمة"، مشيدًا بجهود فريق التفاوض في الإدارة العامة للعمليات المركزية في شرطة أبوظبي في تنفيذ الدورة؛ كما أثنى على تجاوب المنتسبين مع البرنامج المتطور.

وبدوره، أشار نائب مدير إدارة الأزمات والكوارث في القيادة العامة لشرطة أبوظبي الرائد أحمد ناصر الكندي، إلى أنَّ "الدورة ركزت على تعريف المنتسبين بالمهارات الأساسية في مجالات التفاوض، وتم وضع سيناريوهات مختلفة  للارتقاء بمستويات العمل، وصولاً إلى أقصى استفادة ممكنة من البرنامج التدريبي، بما يمكّن المنتسبين من صقل قدراتهم وخبراتهم في أداء المهام الشرطية والأمنية، وفق أفضل المعايير العالمية المتقدمة".

وقام مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، في نهاية الحفل، بتوزيع الشهادات على الخريجين.