الجناح الجوي لشرطة دبي

كشفت إحصائيات الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي، عن ارتفاع عدد المهمات الجوية التي نفذها مركز الجناح الجوي، خلال العام الماضي، مقارنة بالعام الذي سبقه 2013، بواقع 1127 مهمة لقاء 1013.

وبينت الإحصائيات أن المهمات الجوية تنوعت وفقا لأهدافها، حيث تم تسجيل 109 مهمات العام الماضي لغرض التدريب، فيما 578 مهمة كانت على شكل دوريات، و54 بهدف إجراء عمليات بحث.

وبينت الإحصائيات أن مركز الجناح الجوي نفذ العام الماضي 11 مهمة بهدف نقل مرضى، و137 لنقل مصابين في حوادث، و95 لغرض مهمة رسمية، و37 لفحص طائرات، فيما تم استخدام الطائرات في 17 مهمة تصوير جوي، و89 مهمة تصوير مباشر.

وفي عام 2013، بينت الإحصائيات أن المهمات الجوية 1013، تنوعت أغراضها، فمنها 3 بهدف النقل المباشر، و34 لغرض التصوير، و557 كدوريات، و121 للتدريب، و41 لفحص الطائرات، و23 لنقل المرضى، و154 لنقل مصابين، و55 لغرض مهمة رسمية، و25 بهدف البحث.

وأكد  مدير مركز الجناح الجوي، العميد طيار عبد الله حمد عبيد الشحي أن المركز ينفذ العديد من المهمات منها الإنسانية التي تتمثل في نقل المرضى من العيادات إلى المستشفيات، وخدمات الإنقاذ بالإضافة إلى خدمة استخدام طائرات مركز الجناح الجوي في الخدمات الخاصة مقابل رسوم معينة.

وأشار إلى أن المركز يسير الدوريات الأمنية لمراقبة حركة السير والاختناقات المرورية، والسواحل والطرق الخارجية والمناطق غير المأهولة التي يصعب وصول الدوريات الأرضية إليها.
وأوضح إن مركز الجناح الجوي فيه طيارون يخضعون لدورات مستمرة في طرق التعامل مع الطوارئ، إذ ينفّذون مهمات سريعة على ارتفاعات منخفضة، وكذلك في المناطق المزدحمة بالجمهور، وأنهم يتلقون العديد من الدورات في هذا المجال.

وأكد العميد طيار عبدالله الشحي أن العمل الذي يقوم به طيارو الجناح الجوي بشرطة دبي يأتي تفعيلا لمبدأ الشراكة المجتمعية، ومواجهة الأخطار في سبيل تأدية الرسالة الإنسانية السامية التي يحملها مركز الجناح الجوي، وتقديم أفضل الخدمات في أسرع وقت، وتحت أي ظرف.