جامعة الدول العربية

هنأت جامعة الدول العربية أمس الخميس دولة الإمارات بمناسبة حصولها على المرتبة الأولى عالميا كأكبر مانح للمساعدات الإنمائية الرسمية خلال عام 2014، وأعرب الامين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة لدى الجامعة العربية السفير محمد صبيح عن سعادته لحصول دولة عربية على المركز الاول عالميا في العمل الخيري والانساني والاغاثي، مؤكدا أنها تعد تكريما للدول العربية كافة.

ووجه التحية لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذين يرعون هذا العمل الانساني الكبير الذي يشرف الأمة العربية ويبرزها حضاريا أمام العالم.

وأشار إن هذا ليس بغريب على الإمارات فهى دولة زايد الخير، مشيرا إلى أن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان هو المعلم الأول فضلا عن موروثنا الديني والعربي الذي يحض على ضرورة نجدة المحتاج ومساعدته. كما وجه الشكر لفرق العمل القائمة على تقديم تلك المساعدات سواء كانت سياسية أو تنفيذية، موضحا أنها تواجه صعوبات كثيرة من أجل إيصال هذه المساعدات للمناطق المنكوبة خاصة في أوقات الحروب مثلما حدث في قطاع غزة والمناطق التي تتعرض لكوارث طبيعية مثل الزلازل والفيضانات وغيرها.

وأكد السفير صبيح أنها صفحة بيضاء تضاف إلى سجل دولة الإمارات وللدور البناء الذي تقوم به لتقديم المساعدات للمحتاجين.