المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل

شهدت مدينة أبوظبي ومناطق متفرقة من الدولة أمس الاحد تشكل الضباب الكثيف مما ادى الى تدني مستوى الرؤية الافقية التي وصلت الى 50 متراً في منطقة المنهاد، ومدينة خليفة وما حولها والظفرة ومطار أبوظبي ومطار الشارقة ومطار آل مكتوم ورأس الخيمة، ودبي، حيث حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من استمرار تشكل الضباب وتدني مستوى الرؤية الأفقية على مدار الثلاثة ايام مقبلة .
توقع المركز الوطني للارصاد الجوية والزلازل، أن يكون الطقس اليوم الاثنين صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة بوجه عام، قد تنشط صباحاً خاصة غرباً، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي، وخفيف إلى متوسط في بحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية ليلاً وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية وقد يتشكل بعض الضباب المتفرق .
وأشار المركز، إلى أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى ما بين 27 إلى 30 في المناطق الداخلية، ومن 24 الى 27 على المناطق الساحلية، واما المناطق الجبلية تتراوح مابين 15 الى 20 درجة . وأضاف المركز، ان الطقس سيكون يوم غد الثلاثاء صحواً إلى غائم جزئيا أحياناً، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة بوجه عام، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي، وخفيف إلى متوسط في بحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية ليلاً وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية وقد يتشكل بعض الضباب المتفرق .
ولفت المركز، إلى انه من المتوقع اليوم أن تكون الرياح في المناطق الداخلية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية ومتغيرة ليلاً على بعض المناطق، أما في المناطق الساحلية فتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية تتحول ليلاً إلى جنوبية شرقية وجنوبية، وفي المناطق الجبلية تكون الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية .