هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة اليوم الثلاثاء، عن الانتهاء من انجاز المرحلة الثانية من صيانة شارع كورنيش البحيرة، والذي يقع بين منطقة المجاز 3 وبحيرة خالد، وتم إعادة فتح الطريق صباح اليوم لتيسير الحركة المرورية.

و نظراً لحيوية الشارع، فقد كثفت الهيئة الجهود لانجاز أعمال الصيانة بحسب الموعد المعلن سابقاً، وهو يوم 3 فبراير(شباط) عام 2015، وذلك استعداداً للفعاليات التي ستقام في المنطقة.

كما تضمنت أعمال الصيانة إزالة جزء من طبقة الأسفلت لـ3 حارات سير بعرض 95 .10 متر، وإعادة رصف طبقات الطريق مرة أخرى، مع تخطيط العلامات الأرضية، وصبغ حجر الأرصفة، الذي يسمى بالـ "كربستون"، وتوسعة فتحات الالتفاف لزيادة الطاقة الاستيعابية لها، في ظل النمو المتزايد الكبير الذي تشهده الإمارة، كما توفر معابر مشاة جديدة باللونين الأبيض والأحمر لرفع مستوى السلامة المرورية على هذا الطريق، والتي صممت وفق أعلى المعايير والمواصفات.

وتسعى الهيئة من خلال تنفيذ مشاريع وأعمال الصيانة، إلى الحفاظ على الطرق ورفع كفاءتها واستدامتها من خلال اتباع أعلى المعايير العالمية، من حيث المواصفات الآمنة وضمان أعلى جودة للطرق المستخدمة.