احتفالية شعبية مصرية في العين

 نظم النادي المصري بمدينة العين احتفالية مصرية بمسرح بوادي مول بمدينة العين أحيتها فرقة الأقصر للفنون الشعبية المصرية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة والعلاقات الخارجية الثقافية المصرية بمناسبة اليوم الوطني الثالث والأربعين لدولة الإمارات تحت رعاية الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان الرئيس الفخري لنادي جمهورية مصر العربية وبمبادرة من سفارة جمهورية مصر العربية وبالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع .

حضر الاحتفالية كل من دولت محمد وكيلة وزارة الثقافة المصرية والمهندس محمد سعيد الداشر رئيس نادي جمهورية مصر العربية بالعين وجمع غفير من أبناء الجالية المصرية والجاليات العربية والمواطنين بالمدينة.

وتوجهت وكيلة وزارة الثقافة المصرية دولت محمد بالتهنئة للامارات قيادة وشعبا بمناسبة مرور 43 عاما على الإتحاد المبارك مؤكدة أن إقامة هذه الاحتفالية من جانب الجالية المصرية يجسد حرص الشعب المصري على مشاركة شقيقه الإماراتي أفراحه بمناسبة اليوم الوطني الثالث والأربعين وأشارت إلى عمق جذور المحبة الصادقة التي يكنها الشعب المصري للشقيقة الغالية الإمارات.

من جانبه أكد المهندس محمد سعيد الداشر رئيس مجلس إدارة النادي المصري بالعين الدور المهم الذي تقوم به دولة الإمارات بجانب مصر على كل المستويات ما كان له بالغ الأثر في الدفع بالعلاقات المصرية الإماراتية قدما وتعميق مشاعر الود والمحبة بين الشعبين مقدما التهنئة لدولة الإمارات قيادة وشعبا في هذه المناسبة الغالية على القلوب متمنيا له دوام التقدم والاستقرار .

وقدمت فرقة الأقصر للفنون الشعبية بإدارة احمد عبد الرزاق علام ضمن جولتها حول إمارات الدولة التي استغرقت عشرة أيام مجموعة من اللوحات الاستعراضية المأخوذة عن الفلكلور المصري القديم وضمت ورقصات شعبية مثل التنورة والحجالة والفلاحة .

كما قدمت الراقصة مارتينا السمري استعراض التنورة للمرة الأولى بأداء فتاه بموديل واسلوب ملابس مختلف لكنه راق للجمهور الذي استقبله بتفاعل واعجاب شديد .. إلى جانب العديد من الفقرات واللوحات الاستعراضية التي عبرت عن الفلكلور المصري الذي يختلف من منطقة لأخرى داخل مصر ولاقت تفاعلا وترحيبا شديدا من جانب الحضور.