وزارة الصناعة المصرية

وقعت الأكاديمية الوطنية للبحث والتطوير في دبي ومجلس التدريب الصناعي - التابع لوزارة الصناعة المصرية - اتفاقية لتدريب الباحثين عن عمل وتأهيلهم للعمل في السوق المصري والخليجي .
وقع الاتفاقية - التي يتم بموجبها تدريب ألف شاب على سبيل البداية - الدكتورة نجوى دياب مديرة الأكاديمية، المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي،ومحمود الشربيني  وذلك بحضور شريف البديوي القنصل العام المصري في دبي .
وتأتي الاتفاقية في إطار التعاون المستمر بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية وتطبيقاً لمبدأ التعاون بين الحكومتين من أجل تنمية المجتمع ورفع قدرات وكفاءة العمالة المصرية وإيجاد فرص عمل حقيقية لها .
كما تأتي في إطار المبادرة الإماراتية لتدريب 100 ألف شاب مصري، انطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة على وصول هذا الدعم بشكل مباشر للمستفيدين منه من خلال المشاريع التى تمس المواطنين .
وأوضح القنصل العام المصري في كلمة له بهذه المناسبة، إن الاتفاقية تعد نموذجا إيجابيا للتعاون بين المؤسسات الهامة في البلدين، ويأتي توقيعها في إطار التوجه العام لتعزيز التعاون المثمر القائم بين المؤسسات في الإمارات ومصر في شتى المجالات، كما تعكس السياسة العامة للدولة في مصر الرامية لدعم التنمية الاقتصادية .
من جانبها، أوضحت الدكتورة نجوى دياب أن الاتفاقية هي بداية لتعاون مثمر وكبير بين الجهتين خلال الفترات المقبلة والذي يأتي تدعيماً للعلاقات المصرية الإماراتية القوية والراسخة، واستكمالاً للدعم الذي تقدمه الإمارات للشعب المصري، مشيرة إلى أن الأكاديمية بها من الكوادر العلم وأعلنت دياب في كلمة لها خلال التوقيع عن طرح الأكاديمية الوطنية للبحث والتطوير برنامج متكامل ومناسب لكافة التخصصات المختلفة لمساعدة المتدربين على الدخول إلى سوق العمل بخبرة واحترافية عالية بعد اجتيازهم للبرامج التدريبية وحصولهم على شهادات مهنية عالمية معتمدة عقب إجراء التقييمات المختلفة كل حسب تخصصه وخبراته .