مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل

بعد سلسلة من العروض السينمائية المشوقة والورش التدريبية التفاعلية في مدن كلباء، ودبا الحصن، وخورفكان، التي تواصلت في الفترة بين 15 و31 أكتوبر/‏تشرين الأول الماضي، أعلن مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، وتشرف على تنظيمه مؤسسة "فن"، وتنظم هذه العروض والورش في مدن الذيد، والمدام، والحمرية، والبطائح حتى 15 نوفمبر/‏تشرين الثاني الجاري.

وتشكل هذه العروض جزءاً من فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان، التي اختتم الجزء الرئيسي منها بمدينة الشارقة يوم 13 أكتوبر الماضي، وجاء تنظيمها في مدن أخرى بإمارة الشارقة ليتسنى لفئات أوسع من الجمهور استكمال ومواصلة اكتشاف أسرار العوالم السينمائية، وما تتضمنه من معارف وقيم علمية.
وشهدت العروض والفعاليات التي أقيمت على مدى أسبوعين في كلباء، ودبا الحصن، وخورفكان، إقبالاً كبيراً من الجمهور، وخصوصاً الأطفال والشباب الذين شاهدوا مجموعة متنوعة من الأفلام السينمائية التي حملت في طياتها مضامين وقيماً إنسانية رفيعة، إلى جانب ورش العمل الفنية والسينمائية التي أثرت معارف المشاركين.

واستعرضت ورشة "فن تكوين الصورة" التي قُدّمت في المركز الثقافي بدبا الحصن، أهم الخيارات المستخدمة في عملية التصوير، وما تتضمنه من أساسيات، سواء على صعيد الاعتناء بالإضاءة، وتوليفة الإعدادات الخاصة بآلة التصوير، واختيار الزاوية المناسبة، وغيرها من الخطوات اللازمة للوصول إلى لقطات احترافية.