الوفد الإماراتى

قام وفد من جمعية الإمارات لحقوق الإنسان بزيارة لدار رعاية المسنين بإمارة عجمان في إطار الخطط والمبادرات التي تنتهجها لتعزيز التواصل مع المؤسسات المعنية بالجانبين الإنساني والاجتماعي بمناسبة "اليوم العالمي للمسنين" الذي يصادف الأول من أكتوبر وتعميق التواصل مـع كبار السن تثمينا لعطائهم النبيل وتقديم خالص الشكر والتقدير لهذه الفئة التي تمثل إحدى شرائح المجتمع المهمة التي تمتد جذورها إلى عراقة الماضي الأصيل.

كان في استقبال الوفد برئاسة عبيد علي الشامسي عضو مجلس إدارة الجمعية وعضوية منى الحمراني رئيس اللجنة الإعلامية و بدر المرزوقي وخلف الكعبي أعضاء الجمعية وعدد من موظفيها .. حمدة الشامسي مدير دار رعاية المسنين بإمارة عجمان والتي أشادت بدور الجمعية في حماية حقوق وحريات الأفراد المواطنين والمقيمين ومبادراتها الإنسانية والحقوقية التي تسعى إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع.

و أعربت الشامسي عن عميق شكرها لإدارة جمعية الإمارات لحقوق الإنسان لتنظيم هذه الزيارة واللفتة الطيبة التي رسمت البسمة على وجوه كبار السن.. واستعرضت نبذة مختصرة عن الدار ورؤيته وأهدافه .. مشيرة إلى أن احتفالات الدار في يوم المسن العالمي لهذه السنة تأتي ضمن مبادرة شيخوخة نشطة تحت رعاية وزارة الشؤون الاجتماعية متخذة منها شعار " مسن ومتطوع " لتشجيع المسن على العمل التطوعي واستغلال طاقاته الإيجابية للاستفادة منها في خدمة المجتمع والوطن .

رافق وفد الجمعية وفد من مجلس الأباء والمعلمين بإمارة عجمان وعدد من الطالبات من مدرسة ذات النطاقين و مدرسة الجرف الثانوية ومدرسة مزيرع الثانوية للطالبات.

وقد نظمت الطالبات فقرات تثقيفية وترفيهية للمسنين وقدمن الهدايا والورود التذكارية لهم تعبيرا عن الحب للاباء والأمهات وتشجيعا على بر الوالدين والعمل التطوعي.

كما قدم عدد من الفنانين المسرحيين أعضاء جمعية الإمارات لحقوق الإنسان "عبدالله الجفالي وعبدالله بوعابد و أنس خميس " عرضا مسرحيا ترفيهيا بعنوان " كما تدين تدان "يحث الأبناء على حسن معاملة الأباء والأمهات وفقا لما أمرنا به ديننا الإسلامي الحنيف وذلك في إطار كوميدي ترفيهي رسم البسمة على وجوه الحاضرين.

وفي نهاية الزيارة توجه وفد الجمعية بالشكر والإمتنـان إلـى جميـع القائميـن على دار رعاية المسنين في عجمان لخدماتهم الإنسانيـة التي يقومون بهـا لرعايـة المسنيـن.