هيئة الصحة في دبي

أعلنت هيئة الصحة في دبي إطلاق خدمة"توصيل الدواء إلى المنازل"، للتيسير على المرضى.
وذكر مسؤولون في الهيئة للصحافيين ، إن الخدمة الجديدة تشمل المرضى المسجلين في سجلات الهيئة من المترددين على مستشفياتها ومراكزها الصحية بغض النظر عن مكان إقامتهم، وفي أي مدينة بالدولة.
وأوضحوا أن إدارة الصيدلة تعاقدت مع شركة"زاجل" المتخصصة في الخدمات البريدية، للقيام بهذه المهمة وفق إجراءات وضوابط تضمن سلامة ومأمونية تخزين ونقل الدواء إلى المريض.
ووفق الخدمة الجديدة، فإنه يتم إرسال رسالة طلب الدواء عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة، أو يدويًا من خلال تعبئة طلب الخدمة في صيدليات الهيئة.
وذكر مدير إدارة الخدمات الصيدلانية في الهيئة، الدكتور علي السيد، أن"إطلاق هذه الخدمة يأتي ضمن توجه الهيئة للتسهيل على المرضى، خصوصًا المصابين بأمراض مزمنة وكبار السن"، معتبرًا أن"هذه الخدمة ستعمل على تعزيز القدرة التنافسية والاستدامة للقطاع الصحي الحكومي عبر توظيف الخدمات الذكية لمصلحة المرضى". من جانب آخر، أطلقت هيئة الصحة جهاز (GEO) لتأهيل المرضى في مركز دبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، ومساعدتهم على الوقوف والمشي وتحسين وظائف الأعضاء الحيوية.
وأوضحت مدير المركز بالإنابة، نورة الفلاسي، إن الهيئة بدأت استخدام هذه التقنية المتطورة في مركز دبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، لتعزيز فرص الشفاء العاجل للمرضى من ذوي الاضطرابات العصبية، ممن يعانون الشلل أو ضعفًا في العضلات، مشيرة إلى حرص الهيئة على تسخير التقنيات والتكنولوجيا العالمية المتطورة لخدمة المرضى بشكل عام.
وأوضحت أن التقنية الجديدة تتميز بقدرتها على مساعدة المرضى من مختلف الفئات العمرية على الوقوف والمشي خلال فترة قصيرة، وإمكان المشي لـ 800 خطوة في جلسة علاجية لمدة 20 دقيقة، والمحافظة على كثافة العظام وقوة العضلات والمدى الحركي للمفاصل ولياقة الأعضاء الحيوية كالقلب والرئة.
وأشارت الفلاسي إلى مميزات هذه التقنية التي تتيح للمعالج الطبيعي التحكم في حجم المساعدة التي يمكن أن يوفرها الجهاز للمريض، سواء بشكل جزئي أو كلي، إضافة إلى وجود مجسات لاستشعار جهد المريض أثناء المشي لتعديل معدلات المساعدة المقدمة له، بما يتناسب مع الجهد المبذول. كما يوفر الجهاز إمكان السير مع النظام لدعم وزن الجسم والتحكم في الوزن الذي يتم تحميله على الجسم