هيئة البيئة بالشارقة

نظمت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة بمزرعة الأطفال يوم أمس احتفالية بمناسبة يوم الغذاء الصحي شملت عددا من الفعاليات والورش الإرشادية والتعليمية والترفيهية وذلك بمشاركة طلاب مدارس منطقة الشارقة التعليمية.

وأكدت هنا سيف السويدي رئيس الهيئة أهمية تنظيم الفعاليات التوعوية البيئية والورش التي تخدم الطلبة في هذا اليوم بهدف تسليط الضوء على أهمية الغذاء الصحي ودور الإنسان في الحفاظ على صحته عن طريق تناول الغذاء الصحي السليم .

و قالت مريم مطر مسوؤل مزرعة الأطفال : " نحن ننقل رسالة هامة و ضرورية لابد منها لتعزيز ودعم السلوكيات السليمة في عملية الغذاء اليومي خاصة لطلاب المدارس والأطفال لحثهم منذ الصغر على الابتعاد عن العادات الخاطئة في حياتهم اليومية ودفعهم لإختيار الأطعمة قليلة الدهون والكوليسترول لضمان مستقبل صحي أفضل لهم وجسم خال من الأمراض" .

وتضمنت فعاليات يوم الغذاء الصحي ورشا عدة منها الهرم الغذائي الذي عرف الطلاب بالأطعمة الصحية لاسيما الخضار والفواكه والحليب ومشتقاته وحثهم على تناولها بشكل يومي وورشة السمين والضعيف التي تناولت مشكلة السمنة لدى الأطفال والأسباب المؤدية إليها من خلال مشاركتهم بلعبة خاصة لهم ".