مستشفى الجامعة في الشارقة

استضاف مستشفى الجامعة بالشارقة فعاليات يوم الأطفال الخدج بالتزامن مع فعاليات اليوم العالمي للأطفال الخدج الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية للحد من أخطار الولادات المبكرة في ضوء إحصاءاتها التي تشير إلى أن الولادات السنوية للأطفال الخدج تتراوح ما بين 13 و15 مليون طفل سنويا.

وتضمنت الفعالية - التى جرت أمس الأول - العديد من الفقرات التوعوية التي أجريت من قبل طاقم حديثي الولادة الطبي في المستشفى بإشراف البروفيسور حكم ياسين المدير الطبي لمستشفى الجامعة بالشارقة.

وأكد عبدالله المحيان رئيس هيئة الشارقة الصحية أهمية تعزيز الوعي حول ضرورة خفض وعلاج المضاعفات المرتبطة بالولادة المبكرة .. موضحا أن الولادة المبكرة وارتفاع معدل الوفيات خلالها وكذلك الآثار السلبية طويلة الأمد المرتبطة بها تعتبرمشكلة لا يمكن تجاهلها خاصة عند الأخذ بعين الاعتبار أن ثلاثة أرباع هذه الوفيات يمكن تفاديها عند اتخاذ التدابير اللازمة لذا تعتبر هذه الفعالية مهمة لتسليط الضوء على هذا الموضوع .

وأشار إلى أن هناك حلولا واقعية وقابلة للتنفيذ لهذه المشكلة وتتمثل مسؤوليتنا في القطاع الطبي في التأكد من تنفيذ تلك الحلول بكل الوسائل الممكنة.

من جانبه أكد مايكل ستراود المدير التنفيذي لمستشفى الجامعة بالشارقة حرص المستشفى على تزويد العائلات بأمور توعوية للتكيف والتفاعل مع حالات أطفالهم الخدج قدمها خبراء بارزون في مستشفياتنا شملت الحالات التي استعرضها الأطباء و هي حالات الأطفال الخدج الذين ولدوا بعد الأسبوع الرابع والعشرين من الحمل وكذلك التعامل مع الأوزان الصغيرة للأطفال الخدج من وزن 600 غرام فما فوق.

وفي بداية الفعالية قدم البروفيسور حكم ياسين المدير الطبي لمستشفى الجامعة بالشارقة استشاري الأطفال حديثي الولادة والخدج نبذة عامة عن دور مستشفى الجامعة بالشارقة في العناية ورعاية الأطفال الخدج خلال السنوات الثلاث الماضية .

وشهدت فعالية الأطفال الخدج عرض حالات وتجارب لهذه الهذه الحالة وكيفية التعامل معها.