مجلس وزراء الصحة الخليجي

أطلق البروفيسور توفيق بن أحمد خوجة المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمين عام جائزة التميز الخليجي.." جائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي ".

ترعى و تدعم الجائزة شركة الدار المحلية للعلاقات العامة والإعلام في المملكة العربية السعودية لدورتها الثانية للسنة الأولى 2014 .

وتشمل الجائزة عدة مجالات في الإعلام الصحي هي الأعمال الإلكترونية - صفحات / مواقع الانترنت - والمطبوعات " الملصق التوعوي " والصحافة " المقالة الصحفية الصحية و الصفحة الصحية و القصة القصيرة الموجهة للأطفال " والأعمال التلفزيونية " الرسالة التلفزيونية القصيرة " و الأعمال الإذاعية " الرسالة الإذاعية القصيرة ".

وأوضح البروفيسور خوجة أن الجائزة التي تطرح سنويا بالتعاون مع الدار المحلية للعلاقات العامة والإعلام..تبلغ قيمتها مائة ألف دولار موزعة على جميع هذه الأعمال.

وأضاف أن معايير اختيار الجائزة لابد أن تكون مرتبطة بالتوجه الصحي للحياة والوقاية من السمنة وأن تكون الأعمال المرشحة مكتملة العناصر الفنية وذات رؤية ورسالة واضحة تسعى لتحقيقها في المجتمع وأن يحمل العمل فكرة جديدة مبتكرة أو تطوير لفكرة معروفة وأن تكون الأعمال المرشحة متميزة بالقدرة على التفاعل مع المتلقي والوصول إلى الجمهور وأن يكون محتوى العمل المقدم صحيحا من الناحية العلمية وأن تتسم الأعمال المقدمة بجودة التصميم.

وأشار إلى أنه سيتم استقبال جميع الأعمال المشاركة بالمسابقة من خلال إدارات الإعلام والتوعية وتعزيز الصحة في وزارات الصحة بالدول الأعضاء في موعد أقصاه منتصف شهر نوفمبر القادم وأن آخر موعد لتلقي هذه الأعمال من الدول الأعضاء وموافاة المكتب التنفيذي نهاية شهر نوفمبر القادم .

ونوه بأن هذه الجائزة التي تطرح لدورة جديدة مدتها خمس سنوات تأتي استمرارا لمسيرة النجاح والعطاء التي تحققت خلال الدورة الأولى وحظيت بتقدير واحترام كل من شارك في هذه الجائزة .. معربا عن شكره للشركة الداعمة لهذه الجائزة وجميع المعنيين والقائمين على هذا العمل بالدول الأعضاء حيث تعد الجائزة هي الأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وتهدف إلى تنمية الابتكار والإبداع لدى العاملين في مجال التوعية الصحية والإعلام الصحي وتشجيع المبدعين على المساهمة في الوقاية وتعزيز الصحة عن طريق التأثير في أفراد وفئات المجتمع وحثهم على تبني السلوكيات الصحية السليمة .

وقال إن الجائزة تهدف كذلك إلى جذب انتباه المؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة للمشاركة في إنتاج المواد والرسائل الخاصة بالتوعية الصحية مع دعم الجهود المتميزة الهادفة إلى تنمية وتطوير برامج التوعية الصحية على مستوى دول المجلس وتحسين وتطوير قدرات العاملين في هذا المجال ومن ثم إبراز الجهود الرائدة والمبادرات الفاعلة لدى الأفراد والمؤسسات العاملة في مجال التوعية الصحية من أحل تعزيز صحة المواطن الخليجي والإسهام في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للخطط الصحية على مستوى دول المجلس.