مستشفى خليفة

تكفل متبرع بسداد 22 ألف درهم كلفة عملية قسطرة للمريضة (ربيحة)، التي تعاني ورمًا سرطانيًا ونزيفًا حادًا في الكلية اليمنى، وتكيسًا في الدماغ.
وأعربت أسرة المريضة عن شكرها العميق للمتبرع على سداد مبلغ العلاج، مشيرةً إلى أن هذا الأمر ليس غريبًا على شعب الدولة، فهو دائمًا سبّاق لمد يد العون والمساعدة لكل محتاج.
وخضعت (ربيحة ـ 36 عامًا ـ أردنية الجنسية)، لعملية قسطرة عاجلة لإيقاف النزيف، وتحتاج إلى عملية أخرى لاستئصال الورم السرطاني بالكلية اليمنى أو الكلية بأكملها، لكن ظروفها المالية الصعبة لا تسمح بتأمين مبلغ العلاج. وعن قصة معاناتها مع المرض، قال زوج المريضة: "شعرت زوجتي بألم حاد وانتفاخ مفاجئ في منطقة البطن، وتم نقلها إلى قسم الطوارئ بمستشفى خليفة في عجمان، وبعد إجراء الفحوص والتحاليل المخبرية تم اكتشاف ورم على الكلية اليمنى، إضافة إلى وجود نزيف حاد و ظهور تكيسات في الدماغ".
وتابع الزوج "مكثت زوجتي بمستشفى خليفة في عجمان ما يقارب الأسبوع، تتلقى العناية والفحوص اللازمة، وتم إعطاؤها أربعة أكياس دم، قبل تحويلها إلى مستشفى دبي، لإجراء عملية القسطرة العاجلة لوقف النزيف الحاد، وبعدما استقرت حالتها الصحية، سينتظر الطبيب نتائج عملية القسطرة والفحوص الطبية وتصوير الورم بالأشعة المقطعية، التي ستظهر بعد ثلاثة أشهر حتى يتعرف على نسبة عمل الكلية وحجم الورم، لتحديد استئصال الورم فقط أو الكلية بأكملها".
وذكر أنه يعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 3000 درهم، تذهب منه 1000 درهم لإيجار المنزل، و1000 درهم لأقساط شهرية للبنك، والمبلغ المتبقي لمصروفات الحياة.