الكليات الصحية

تنظم بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالرياض ممثلة بنادي الطلاب في الفترة من 16ـ 18 /4 /1437هـ مؤتمر " التخصصات الصحية 2016" .
ويستهدف مؤتمر التخصصات الصحية, طلاب وطالبات الكليات الصحية في المملكة من مختلف السنوات الدراسية، شاملاً طلاب وطالبات الامتياز، وكذلك طلاب الدراسات العليا المهتمين بالأبحاث العلمية.

ويهدف المؤتمر بنسخته الحالية إلى توجيه الطلاب والطالبات لكل ما هو جديد ومستحدث في مجالات تخصصهم، وإرشادهم لمتطلبات العمل في الميدان الصحي مستقبلاً، من خلال إقامة ما يزيد عن 70 محاضرة و35 ورشة عمل، يقدمها ما يقارب 90 متحدثاً ومتحدثة من مختلف التخصصات الصحية.

وأوضح نائب رئيس اللجنة التنظيمية خالد العبد الجبار، أن برنامج المؤتمر, يتناول أربع محاور رئيسية: البحث العلمي، والعمل والمهنية، والتطبيقات العملية المهنية، وبرامج الكليات المتخصصة, مشيراً إلى أنه في محور البحث العلمي، خصص المؤتمر مسارين للمشاركة بالأبحاث الطلابية هي: العروض الشفهية (Oral Presentations) والملصقات البحثية (Posters)، التي فتح باب المشاركة بها مؤخرًا للطلاب والطالبات من داخل الجامعة وخارجها، ووصل عدد الملخصات الطلابية المقدمة إلى ما يزيد عن 700 ملخص بحثي.

وأبان الجبار أنه في محور برامج الكليات، خصص عدد من المحاضرات وورش العمل التي تعنى بالتخصص نفسه بغية تعزيز المهارات الأساسية المطلوبة في ميدان العمل, فيما سقام في محوري التطبيقات العملية المهنية والأخلاقية، عدد من ورش العمل التي تهتم بتطوير مختلف الجوانب المهنية والأخلاقية.