إدارة الصحة العامة بصحة نجران

أقامت إدارة الصحة العامة بصحة نجران ممثلة في إدارة برنامج مكافحة التدخين, بالتعاون مع إدارة التدريب والابتعاث بالمنطقة, اليوم, دورة تدريبية بعنوان "أحدث المكتشفات في أضرار التدخين" وذلك بمقر مركز التدريب والابتعاث بحي الفهد الشمالي, حيث تستمر لمدة يومين.

وأوضح المساعد للصحة العامة, الدكتور معتز بن سالم اليامي, أن الدورة معتمدة من هيئة التخصصات الصحية بواقع (8) ساعات تعليم مستمر, واستهدفت تدريب (25) متدرباً من الممارسين الصحيين العاملين بمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية في المنطقة.

وأشار إلى أن الدورة اشتملت على محاضرات قدمها مدير برنامج مكافحة التدخين أحمد بن حسين الصياح، والدكتور ضياء الدين يوسف، وتطرقت الى نشأة التدخين وأنواعه، ومكونات السيجارة والتبغ عموماً, وعن طرق مكافحتها, وأنواع العلاج المستخدم داخل عيادات مكافحة التدخين, إضافة إلى دور الشراكات مع الجهات ذات العلاقة, والتوعية والتثقيف الصحي, وإقامة المعارض والملتقيات, ودورها في خدمة المجتمع.

من جهتها، أكدت وزيرة السلطة الشعبية للعلاقات الخارجية الفنزويلية رئيسة الجانب الفنزويلي، أهمية العلاقات السعودية الفنزويلية المرتكزة تاريخيا على العضوية في منظمة الدول المصدرة للبترول ( الأوبك ) كأرضية للعمل على تطوير العلاقات في المجالات الأخرى مثل التجارة والاستثمارات والثقافة والتربية وخاصة في مجال النفط والبيتروكيماويات.

وأكد الجانبان أهمية اللجنة المشتركة باعتبارها آلية لتعزيز الحوار السياسي والتعاون الثنائي في التجارة والاستثمار وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وما تتمتع به البلدين من إمكانات هائلة، منوهين إلى ما تمتاز به اللجنة المشتركة من طبيعة إستراتيجية، وضرورة تكثيف الجهود لتنفيذ المبادرات الرامية إلى تنويع جدول الأعمال الثنائي.