هيئة الصحة بدبي

شاركت هيئة الصحة بدبي في فعاليات سوق السفر العالمي في لندن 2014 الذي يعد من أكبر معارض السياحة والسفر التي تضم الجهات الأكثر تأثيرا في صناعة السفر حول العالم.

وضم وفد الهيئة كلا من الدكتورة ليلى المرزوقي مديرة ادارة التنظيم الصحي بالإنابة وليندا عبدالله رئيسة مكتب السياحة العلاجية بهيئة الصحة بدبي.

واستعرضت الهيئة خلال مشاركتها في المعرض إمكانيات ومقومات السياحة العلاجية التي تتمتع بها إمارة دبي والترويج للباقات العلاجية التي أطلقتها الهيئة خلال شهر أكتوبر الماضي ضمن فعاليات مؤتمر دبي للتنظيم الصحي والسياحة العلاجية.

كما عقد وفد الهيئة العديد من الاجتماعات مع الخبراء المعنيين بالسياحة العلاجية للترويج لبرنامج السياحة العلاجية والباقات الصحية التي لاقت اهتماما من قبل العديد من خبراء السياحة والسفر.

وأكدت الدكتورة ليلى المرزوقي أهمية هذه المشاركة التي تهدف إلى الوقوف والاطلاع عن كثب على تجارب الدول المشاركة في مجال السياحة العلاجية ودراسة إمكانية التعاون والاستفادة منها في تعزيز تجربة دبي في السياحة العلاجية.

وأوضحت أن الهيئة استعرضت خلال المشاركة الجهود التي تقوم بها حكومة دبي ممثلة بهيئة الصحة بدبي لتعزيز مكانة دبي كوجهة مثالية للسياحة العلاجية في ظل توفر المقومات الرئيسية الداعمة لهذه الصناعة والمتمثلة في الموقع الاستراتيجي للإمارة والأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي وتوفر البيئة والمناخ الاستثماري الجاذب لرجال الأعمال والمستثمرين بشكل عام وتوفر القوانين والتشريعات المرنة والمتطورة الناظمة لممارسة المهن الصحية ووجود البنى التحتية الداعمة للسياحة العلاجية وتطور القطاع الصحي وتوفر الخدمات التشخيصية والعلاجية المتميزة في مختلف التخصصات الطبية وحصول غالبية المستشفيات الحكومية والخاصة على شهادات الاعتماد الدولية في الخدمات الصحية.