ميزان الحرارة "ويشبون"

تتوفر طرق عديدة لقياس حرارة الأطفال، لكنها جميعاً تتطلب لمس المريض ما يُسبب إزعاجه خاصة لو كان طفلاً، لذا طُور ميزان ذكي يعد الأول من نوعه الذي يقيس درجة حرارة المريض ويعطي قراءات دقيقة من دون الحاجة إلى لمسه .

يعد ميزان الحرارة "ويشبون" (Wishbone) أول ميزان حراري مبتكر من بنات أفكار شركة ناشئة تُدعى "جوي وينغ" يأتي على شكل حرف "واي-y" يتصل بالهاتف الذكي عن طريق منفذ مزود بمستشعر يعمل بالأشعة تحت الحمراء غير ضارة بصحة الطفل، يقيس درجة حرارته على بعد أقل من 5 سنتيمترات من بشرته وفي أقل من ثانيتين .

وعبر تطبيق يتم تحميله على الهواتف الذكية العاملة بنظامي "أندرويد" و"آي أو إس" تُخزن بيانات المريض للرجوع إليها وقت الحاجة ومقارنتها بالقراءات السابقة .

وبحسب المطورين فإن جهازهم الذكي يعتبر أداة مثالية للوالدين لمراقبة صحة أطفالهم .

ويعمل الميزان بين درجتي صفر و100 درجة مئوية، (32 و212 درجة فهرنهايت)، وفقاً لموقع "ديجتال تريندس" .

ويتضمن التطبيق الخاص بالميزان ثلاثة أنماط، فهو يقيس درجة حرارة الجسم، بالإضافة إلى السوائل والبيئة المحيطة، إذ بإمكان الوالدين استخدام الميزان في معرفة درجة حرارة زجاجة الحليب أو درجة حرارة الغرفة . وقال المطورون إنهم يعملون حالياً على تحسين أداء الميزان عند ضبطه لقياس درجة حرارة البيئة المحيطة أو المواد .

ويأمل مطورو الميزان الذي لا يزال في مرحلة التمويل عبر مؤسسة "كيك ستارتر" في الحصول على التمويل المطلوب، للبدء في مرحلة الإنتاج بحلول شهر نيسان/ أبريل  المقبل .