مدينة دبي الطبية

أعلنت مدينة دبي الطبية، أمس عن إضافة 34 بلدا جديداً إلى إطار منح التراخيص الخاص بها والمتعلق باعتماد أخصائيي الرعاية الصحية والطب التكميلي والبديل، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 63 بلدا. ويشترط على مواطني هذه البلدان تلبية المعايير الأساسية المحددة للحصول على ترخيص مزاولة المهنة، والتي تشمل الشهادات العلمية بما في ذلك التعليم الجامعي والدراسات العليا، والتدريب وشهادات الاعتماد والخبرة، ويجب أن يلبوا متطلبات الامتحان وسنوات الخبرة المطلوبة بالإضافة إلى تقديم دراسة للحالات الطبية التي تعاملوا معها.
ويتولى "مركز التخطيط والجودة للخدمات الطبية»، الهيئة التنظيمية المستقلة الخاضعة لإشراف سلطة مدينة دبي الطبية- الهيئة التشريعية والجهة التنظيمية لمدينة دبي الطبية- مسؤولية تنظيم ومنح التراخيص للمنشآت والمهنيين العاملين في نطاق سلطة مدينة دبي الطبية.
وأوضحت نائب رئيس مجلس إدارة مدينة دبي الطبية الدكتورة رجاء عيسى القرق، " نحرص على إجراء مراجعات وإعادة تقييم دورية للمتطلبات المتنامية لقطاع الرعاية الصحية في المنطقة. وقد ارتأينا أن هناك حاجة لتعزيز إطارنا التنظيمي الحالي. وتتماشى التحديثات الجديدة التي تم إدخالها على إطار منح التراخيص المعتمد لدينا مع الاتفاقية التي تم توقيعها من قبل الجهات الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة لتوحيد منح التراخيص الطبية، كما تنسجم مع مبادرة حكومة دبي الذكية".