جراح هندي عالمي يجري عمليات

يقيم التأمين الصحي بمحافظة الدقهلية، ورشة جراحة مناظير الجيوب الأنفية وقاع الجمجمة، وذلك بمستشفى التأمين الصحي بالمنصورة، حيث بدأت اليوم الخميس، وتستمر لمدة أربعة أيام.

وقال الدكتور مرهف الموجي مدير عام التأمين الصحي بمحافظة الدقهلية، إن برنامج التعليم الطبي المستمر الذي تنفذه الإدارة العامة للتأمين الصحي، يتضمن عدداً من اللقاءات العلمية الهامة والتي تشمل (مؤتمرات وندوات وورش عمل)، وذلك خلال الشهور الأربعة القادمة، وتتناول الاتجاهات الحديثة في (الجراحة والرمد وأمراض الكبد ومكافحة العدوى).

وأضاف الموجي، أن ورشة العمل ستكون بمشاركة الجراح العالمي الهندي الجنسية الدكتور "جانا كيرام"، للاستفادة من خبراته النادرة في إجراء ست عمليات لحالات مستعصية بالمستشفى - خلال أعمال ورشة العمل الحالية - والتي تعاني من متاعب حرجة في مجال الجيوب الأنفية وقاع الجمجمة.

وأشار إلى أنه سيتم متابعة العمليات الجراحية الحية من خلال البث المباشر لها من داخل غرف العمليات إلى قاعة المؤتمرات بالمستشفى.

ومن جانبه صرح الدكتور محمد إبراهيم الشيخ مدير عام المستشفى، أن عدداً كبيراً من الأطباء الأخصائيين والأساتذة بالمستشفيات الجامعية ومستشفيات التأمين الصحي والأكاديمية العسكرية يتابعون أعمال المؤتمر والتي تشمل على عدة محاضرات نظرية عن (التركيب التشريحي للجيوب الأنفية بالجمجمة واستخدامات الأشعة في علاج الجيوب الأنفية والجراحة الميكروسكوبية لتلك الجيوب وكيفية تلافي مضاعفاتها).