مصاب بمرض القلب

كشف تقرير طبي أعد حديثا عن معاناة أكثر من ثلث البالغين في الولايات المتحدة من مجموعة من المشاكل الصحية التي تعرف باسم "المتلازمة الأيضية"، والتي تعمل على زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب ومرض السكر ، وفقا للبحث الجديد.

وقد وجد معدو التقرير أن معدل الزيادة في متلازمة الأيض كان كبيرا بشكل خطير مع التقدم فى العمر، ليعانى ما يقرب من نصف البالغين ممن تخطوا الستين وكبار السن فى الولايات المتحدة من متلازمة الأيض .

وقال كبير معدى البحث الدكتور " روبرت وونج " أستاذ مساد فى جامعة " كاليفورنيا " الأمريكية "إن النتائج المتوصل إليها تثير القلق، لمعرفتنا أن عددا كبيرا من البالغين في الولايات المتحدة سيقعون في براثن الشيخوخة، وهو ما يضع عبئا كبيرا محتملا على نظام الرعاية الصحية".

وأوضح " وونج " أن "متلازمة الأيض" هي مجموعة من الظروف والعوامل الصحية السلبية التي تشمل ضغط الدم المرتفع، وارتفاع مستويات الكوليسترول بصورة غير طبيعية، زيادة مستوى السكر فى الدم، فضلا عن اتساع محيط الخطر بصورة كبيرة.

ويعتبر خبراء الصحة متلازمة الأيض مؤشرا رئيسيا لتزايد المخاطر على صحة القلب ، حيث تعد هذه المتلازمة تحليلا أكثر شمولا ، لأنه يأخذ فى الاعتبار الكثير من عوامل الخطر.

ولتقييم معدل الأزمة من متلازمة التمثيل الغذائي ، استخدم الباحثون البيانات الصحية المسجلة من قبل " مركز الوقاية ومكافحة الأمراض " لقطاع واسع من الأمريكيين جمعها بين عامي 2003 و 2012 .

وخلص الباحثون إلى أن 35% من جميع البالغين فى الولايات المتحدة يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي في الفترة من 2011 – 2012 ، مقارنة بنحو 33% فى الفترة من 2003 – 2004 ، مشددين على أن السمنة تعد عاملا رئيسيا في متلازمة التمثيل.