وزارة الصحة

يتضمن التطبيق الذكي الخاص في وزارة الصحة، الذي أطلقته الوزارة عام 2014، باقة شاملة من الخدمات الخاصة بالقطاع الصحي بشكل عام علاجية وتثقيفية للمتعاملين.وتختص مجموعة من هذه الخدمات بالصحة العامة، منها دليل الخدمات، وعرض جداول امتحانات الأطباء والفنيين، ونصائح توعية تثقيفية معنية بمختلف المجالات الصحية، إضافة إلى قائمة تتضمن أسعار الأدوية الموحدة في الدولة، ودليل الأطباء المرخصين من قبل الوزارة.

ويوفر التطبيق خاصية البحث عن المواقع الجغرافية، التي توضح للمستخدم أماكن المرافق الصحية، مثل المستشفيات والمراكز الصحية، التي تسهم في تلبية احتياجات المرضى، عن طريق عرضها في خريطة "غوغل".

وتستهدف هذه الخدمات أيضًا مجموعة الأفراد والشركات المختصة، وتوفر التطبيقات الذكية مجموعة من المميزات، منها توفير الوقت والجهد على المتعامل، عبر توفير قناة جديدة، تتضمن الهواتف الذكية.

وصمم التطبيق، الذي يعمل باللغتين العربية والإنجليزية، لتوفير الخدمة بشكل ذكي وسهل ومبسط، وبأقل عدد من الخطوات، ويتوافق عمله مع نظامي تشغيل الأجهزة الذكية "أندرويد"، و"أي أو أس".

ويحتوي التطبيق، ضمن باقات خدماته، على الأنشطة والأخبار والفعاليات التي تنفذها الوزارة، بالتعاون مع القطاعات والإدارات التابعة لها، في كل المناطق الطبية، بالإضافة إلى دليل الخدمات الذي يتميز بخاصية البحث عن الخدمات، من حيث نوع الخدمة، سواء كانت إدارية أو علاجية، أو من حيث الجمهور المستهدف، أو عن طريق إدراج اسم الخدمة.

ويشمل التطبيق الذكي أيضًا قائمة بالخدمات الإلكترونية المقدمة من الوزارة، وخاصية تحصيل الرسوم إلكترونيًا.