أثناء مشاركة تحدي 22

يشارك فريق (تحدي 22) في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" الذي انطلقت أعماله هنا اليوم .

و(تحدي 22) هو جائزة للابتكار أطلقتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومؤسسة /صلتك/ والصندوق القطري لرعاية البحث العلمي لتوحيد وإلهام وتحدي ألمع العقول في المنطقة، وللاحتفال باستضافة الشرق الأوسط لبطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 باعتبارها حدثاً إقليمياً تاريخياً تُشارك به كل دول المنطقة.

وفي تعليق لها على هذه المشاركة، قالت فاطمة النعيمي مديرة التنمية الاجتماعية والبشرية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث :" نحن فخورون بوجود (تحدي 22) في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية، إذ ستُسهم الندوات وورش العمل التي سيشهدها المؤتمر في الخروج بالأفكار اللازمة لتطوير حلول لمواجهة التحديات في مجال الرياضة والصحة الذي يُعد أحد مجالات الاهتمام الرئيسية للجائزة".

وأضافت "إن هذه المشاركة تؤكد التزام اللجنة العليا للمشاريع والإرث بدعم روح الابتكار في مختلف المجالات".

ويعقد المؤتمر في مركز قطر الوطني للمؤتمرات وتستمر أعماله يومين، ويشهد عقد 7 ندوات يرأسها ويُشارك فيها خبراء في مجال الصحة من أنحاء العالم، كما سينشر المؤتمر 7 أبحاث متخصصة في مختلف مجالات الرعاية الصحية موجهة إلى صانعي القرار والباحثين والمبتكرين في القطاع الصحي.

من جانبه، قال البروفيسور اللورد دارزي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في الصحة: " نُرحب اليوم بأكثر من 1000 من الخبراء والمختصين في مجال الرعاية الصحية من أكثر من 80 بلداً ، والذين يجتمعون معاً لبحث طرق مواجهة التحديات الصحية الكبرى التي تواجه البلدان والمجتمعات حول العالم".

وأضاف "إن هؤلاء الخبراء العالميين يشكلون قاعدة لمجتمع عالمي سمته التعاون والتفاعل مكرس للابتكار والتطوير، وسنكون بالدعم القيم الذي يُقدمه شركاء مثل (تحدي 22) قادرين على الاحتفاء بالإبداع وإلهام ألمع العقول".

ويسعى (تحدي 22) لاستقطاب المواهب من المواطنين والمقيمين في بلدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية ليقدموا حلولاً مبتكرةً للتحديات التي تواجه تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى سواءً في قطر والمنطقة أو في مختلف مناطق العالم، والتي تندرج في النسخة الافتتاحية للجائزة تحت ثلاثة مجالات رئيسية للبحث هي: الاستدامة، وتجربة الحدث، والرياضة والصحة.