الهيئة الطبية الدولية في دبي

أعلنت الهيئة الطبية الدولية عن مشاركتها في فعاليات النسخة الـ 11 من معرض دبي الدولي للمساعدات الإنسانية والتنمية " ديهاد 2015 " الذي ينطلق بعد غد " الثلاثاء " تحت شعار " الفرصة والتنقل والاستدامة " .

ويعد هذا المؤتمر - الذي يستضيفه مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات ويستمر حتى 26 مارس الجاري - من أهم التظاهرات الإنسانية في المنطقة والعالم حيث يجمع أبرز اللاعبين الأساسيين في مجال العمل الإنساني والإغاثي .

كانت الهيئة الطبية الدولية قد افتتحت مكتبها في الإمارات العام الماضي وانضمت إلى عضوية المدينة العالمية للخدمات الإنسانية وتسعى منذ ذلك الوقت إلى مشاركة جميع الناشطين في الحقل الإنساني خبراتها وإنجازاتها .

وقال كيفن نون المدير الإداري للهيئة الطبية الدولية في الدولة أن الإمارات تقف اليوم في طليعة دول العالم على صعيد العمل الإنساني وجهودها في هذا المجال أكثر من أن تحصى .

وأكد أن ديهاد 2015 يعد من المنصات الهامة التي من شأنها نشر ثقافة العمل الإنساني وتبادل المعرفة المطلوبة .. معربا عن اعتقاده أن يلعب هذا الحدث دورا هاما في إبراز التزامنا بالاستجابة السريعة في حالات الطوارئ والرعاية الصحية وأنشطة بناء القدرات اللوجستية والتي تعد في مجملها عناصر في غاية الأهمية للمنطقة والعالم".

يذكر أن الهيئة الطبية الدولية تضم في صفوفها ما يقرب أكثر من 5 ألاف و300 موظف حول العالم وتعمل مع الهيئات المحلية في مناطق الصراع المحتدمة وذلك لمنحهم الفرصة لاكتساب المهارات اللازمة والضرورية لحماية أنفسهم من تبعات هذه المواجهات.