الهلال الأحمر الإماراتي

بادر الهلال الأحمر الإماراتي بتدشين مشاريع رمضان الموسمية في السودان قبل أسبوعين من بداية الشهر الكريم. وتوافدت شاحنات الهلال الاحمر الإمارتي المحم لة بالتمور إلى الخرطوم وحمولتها تزيد عن "40" طنا قبل إسبوعين من شهر الحالي .. إلى سفارة دولة الإمارات في الخرطوم .وتتعاون أكثر من "60" جمعية خيرية و " 100" دار تحفيظ القرآن الكريم ومسجد وغيرها من الجهات الخيرية والإنسانية في السودان مع السفارة في توزيع هذه التمور على المحتاجين في مختلف مناطق السودان حيث إ ستفاد منها أكثر 40 الف شخص .

ومع بداية شهر رمضان المبارك يقوم الهلال الأحمر الإمارتي بالتعاون مع سفارة الدولة في الخرطوم بتقديم " 1750" وجبة إفطار يوميا بواقع " 5750" وجبة شهريا وتوزع يوميا على : مسجد الخرطوم الكبير والذي تأسس سنة 1836م /1200/ وجبة الميناء البري /550/ وجبة لعابري الطريق دور الإصلاح والرعاية للنساء بأمدرمان "50" وجبة دار الإصلاح والرعاية بسوبا " 50" وجبة .

كما أن مكرمة سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية تصل يوميا لمعسكرات النازحين بالفاشر ونيالا بغرب السودان .

من جهته قال مدير معسكرات النازحين بنيالا خالد آدم حامد " أن دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال مبادراتها في العمل الإنساني تؤكد ريادتها في هذا المضمار مشيرا الى أنها محل تقدير وإشادة أهل السودان مثنيا في الوقت ذاته على جهود الهلال الأحمر الإمارتي ومساهماته الإنسانية .

كما قام الهلال الأحمر الإماراتي بتقديم مبالغ مالية خصصت لمشاريع رمضان الموسمية لكل من " الهلال الاحمر السوداني مؤسسة الفجر الهيئة الخيرية للرعاية الإجتماعية في السودان وفي هذا الصدد قال رئيس مجلس إدارة مسجد الخرطوم الكبير اللواء إلياس بكري بأن هذا الدعم ليس مستغربا من قادة دولة الإمارات شاكرا سعيهم ومثمنا جهودهم داعيا للإمارات العربية المتحدة وأهلها بكل الخير.