عبدالله بن خالد القحطاني، وزير الصحة

اجتمع سعادة السيد عبدالله بن خالد القحطاني، وزير الصحة العامة اليوم الثلاثاء مع عدد من الوفود المشاركة في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" في مركز قطر الدولي للمؤتمرات، حيث اجتمع سعادته مع سعادة السيد فؤاد مهاجي نائب رئيس الجمهورية المكلف بوزارة الصحة بجمهورية جزر القمر، وسعادة الدكتور نيكولي بانيتشويو وزير الصحة بجمهورية رومانيا، وسعادة البروفيسور دوروتي أكوكو كيندي غازار وزيرة الصحة بجمهورية بنين، والسيد إلمر بونزلان، مساعد وزير الصحة في جمهورية الفلبين، كل على حدة.

جرى خلال الاجتماعات بحث تعزيز التعاون في المجالات الصحية، إلى جانب مناقشة القضايا والموضوعات التي يطرحها مؤتمر /ويش/.

وأشاد الضيوف بالمستوى المتقدم للمؤتمر ودوره الهام في نشر أفضل الأفكار والممارسات المستندة إلى الأدلة والبراهين في مجال الرعاية الصحية، لافتين إلى إسهامات قطر الرائدة عالمياً في هذا المجال وبما يسهم في تعزيز التعاون العالمي في مجال الصحة.

كما أكد سعادة السيد عبدالله بن خالد القحطاني، وزير الصحة العامة، الأهمية الكبيرة لمؤتمر "ويش" والنجاح المميز الذي يحققه، والذي يعكسه الحضور العالمي الرفيع لممثلي أكثر من عشرين دولة، إضافة إلى أكثر من ألف مشارك من أكثر من 80 دولة.

كما أشاد بالكلمة الهامة لصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، لدى افتتاح سموها المؤتمر.

كما شدد سعادة وزير الصحة العامة على أهمية القضايا التي تناولها المؤتمر في تعزيز الرعاية الصحية على المستويين المحلي والعالمي، لتحقيق رؤية ويش في "توفير عالم ينعم بنمط حياة أكثر صحة من خلال تعزيز التعاون العالمي".

حضر الاجتماعات الوفود المرافقة لأصحاب السعادة الضيوف، وعدد من كبار المسؤولين في المجلس الأعلى للصحة.

كما شارك سعادة وزير الصحة العامة في عدد من فعاليات وورش عمل المؤتمر، حيث يبحث المؤتمر الذي يختتم أعماله غداً الأربعاء موضوعات هامة من أبرزها: مرض السكري ، والصحة النفسية ورفاه الأطفال والتغطية الصحية الشاملة، و سلامة المرضى، والخرف، والصحة والأخلاقيات: الطب الجينومي، والانتشار العالمي للابتكار في الرعاية الصحية، والنمط المتغير للأمراض المعدية، كما يتم عرض العديد من الابتكارات الهامة في مجال الرعاية الصحية.