العيادات التخصصية السعودية

تابعت العيادات التخصصية السعودية جهودها الطبية الرائدة خلال الأسبوع الـ153 على التوالي بتقديم العلاج لـ1800 مريض من الأشقاء السوريين الذين راجعوا العيادات في مخيم الزعتري خلال الأسبوع الماضي.
وعملت العيادات خلال هذا الأسبوع على تقديم مختلف سبل العناية الطبية والصحية للاجئين السوريين المراجعين والذين توزعت حالاتهم المرضية على مختلف عيادات الاختصاص والأقسام التابعة لها.

العيادات التخصصية السعودية تقدم العلاج لـ1800 لاجئ سوري

كما بينت الأرقام الإحصائية أن عيادة الأطفال استقبلت 400 حالة مرضية، تلتها عيادة الطب العام التي قدمت العلاج لـ364 مريضًا سوريًّا، وتلتها عيادة الجلدية التي راجعها 271 مريضًا، إضافة إلى 104 حالة راجعت العيادة النسائية، كما وثقت الجداول البيانية أن الصيدلية الشاملة صرفت 1010 وصفة طبية إضافة إلى صرف 115 عبوة حليب، وإجراء 115 تحليلًا مخبريًّا.

وأشار المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية، الدكتور/ حامد المفعلاني، إلى أن معظم الحالات المرضية التي راجعت العيادات خلال الأسبوع الماضي كان جلها يعاني من تأثيرات الفيروسات الموسمية التي يتجدد نشاطها خلال فصل الشتاء، إضافة إلى حالات مرضية مثل إصابات العظام وتمزق الأربطة وغيرها، مبينًا أن العيادات التخصصية السعودية استقبلت جميع الحالات وقامت بتوفير الرعاية الصحية لهم من خلال إجراء الفحوص والتحاليل وصرف العلاجات الدوائية المناسبة لكل حالة مرضية.

العيادات التخصصية السعودية تقدم العلاج لـ1800 لاجئ سوري

بدوره، أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور/ بدر بن عبدالرحمن السمحان، أن الحملة تلتزم بواجبها الإنساني والديني تجاه الأشقاء اللاجئين السوريين في أهمية توفير الرعاية الأساسية لهم لاسيما الصحية منها، من خلال حزمة المشاريع الإغاثية التي تسهم في تعزيز السلامة البدنية والنفسية لهم.
وأشاد السمحان بالتبرعات الدائمة من الشعب السعودي الكريم تجاه الأشقاء السوريين من أجل الوقوف معهم في أزمتهم الإنسانية.