مجموعة أغذية

اختيرت مجموعة "أغذية ش.م.ع"، الشركة المتخصصة في صناعة الأطعمة والمشروبات في الإمارات، ضمن قائمة فوربس الشرق الأوسط لأقوى 500 شركة عربية، حيث جاءت ضمن العشرة الأوائل في فئة الصناعات الغذائية. وتستند قائمة فوربس الشرق الأوسط على دراسة تحليلية للبيانات المالية التي تم الإفصاح عنها لعام 2013، لأقوى 500 شركة عربية مدرجة في الأسواق المالية بالمنطقة. ويتم إعداد هذه القائمة وفق معايير محددة، تتضمن إجمالي الإيرادات وصافي الأرباح وإجمالي الأصول والقيمة السوقية.

وأكد المهندس ظافر عايض الأحبابي، رئيس مجلس إدارة مجموعة "أغذية": "سجلت مجموعة أغذية نجاحًا كبيرًا وأداء قويًا خلال عام 2013. ويعكس اختيارنا بين العشرة الأوائل ضمن فئة الصناعات الغذائية في قائمة فوربس الشرق الأوسط، نجاح استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز أرباحنا وتعظيم القيمة لمساهمينا. كما يمثل هذا الاعتراف دليلاً على ريادتنا في قطاع الأطعمة والمشروبات، حيث نواصل تعزيز حصتنا في السوق وتوسيع محفظة منتجاتنا".

وكانت مجموعة أغذية قد سجلت صافي أرباح بلغ 104.5 ملايين درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، بنمو نسبته 21 % على أساس سنوي، وذلك بفضل نمو حجم مبيعاتها، إلى جانب تحسن هامش أرباحها. وارتفع صافي مبيعاتها بنسبة 8 % خلال الأشهر الستة الأولى منعام 2014، لتصل إلى 822.6 مليون درهم.

وتمتلك مجموعة أغذية أصولاً في كل من الإمارات ومصر وتركيا، ويعمل لديها حوالي 2000 موظف. وتواصل المجموعة المضي قدماً في تنفيذ استراتيجيتها الرامية إلى تنويع محفظة منتجاتها، وزيادة حصتها السوقية في قطاع الأطعمة والمشروبات.