عوض صغير الكتبي وكيل وزارة الصحة

كرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" معالي عبدالرحمن العويس وزير الصحة لفوز الوزارة بفئة أفضل التطبيقات الذكية ضمن جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول وذلك خلال حفل الجائزة الذي أقيم أمس في ختام فعاليات القمة الحكومية بدبي.

وفازت وزارة الصحة بالجائزة في قطاع الصحة على المستوى الوطني عن تطبيقها المتخصص بالتراخيص الطبية وتنظيـم عمل المنشـآت الصحيـة التابعة للوزارة.

وقال عوض صغير الكتبي وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع الخدمات المساندة إن هذا الفوز يعكس جهود الوزارة ومساعيها الحثيثة لترجمة رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الرامية إلى تحقيق السعادة للناس وتبسيط وتسهيل إجراءات حصولهم على الخدمة.

وأشار إلى الدور الذي تقوم به الجائزة في تحفيز وتشجيع الجهات الحكومية لتقديم حلول إبداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية بما يضمن الحصول على الخدمات الحكومية على مدار الساعة بطريقة سهلة وكفاءة عالية تلبي احتياجات المتعاملين وتفوق توقعاتهم.

من جانبه أوضح على جمعة العجمي مدير إدارة تقنية المعلومات بوزارة الصحة أن التطبيق الفائز يتضمن 300 خدمة فرعية وتكميلية كخدمة تراخيص المنشآت الصحية والتنظيم الصحي في المنشآت الصحية وخدمة أسعار الأدوية الموجودة في الدولة والبحث عن الأطباء المرخصين والمراكز الطبية المرخصة في الوزارة وتراخيص الإعلانات الصحية وخدمة التواصل مع الوزير ومسؤولي الوزارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخدمة البحث عن المنشأة التابعة للوزارة عبر خرائط جوجل فضلا عن إطلاق بوابة المريض الذكية وتشمل خدمة المواعيد والعلاج والأدوية المصروفة من الطبيب للمريض ونتائج تحليل المختبر وإطلاق خدمات مبتكرة تقوم بتقديم الخدمات الصحية للمرضى في منازلهم.

وأضاف أن هذا الفوز يعكس جهود الوزارة في توفير الخيارات المتعددة للمتعاملين للحصول على الخدمات الحكومية من أي مكان وفي أي زمان مع توفير الوقت والجهد وضمان سرعة الحصول على الخدمة .. لافتا إلى أن هذا الإنجاز يأتي ضمن سلسلة من الإنجازات التي حققتها الوزارة لخدمة المجتمع من خلال الاستغلال الأمثل للتكنولوجيا وتسخيرها لخدمة المرضى والمتعاملين بشكل عام.