مهرجان المرح

عرضت وزارة الصحة ووقاية المجتمع خلال مشاركتها في الدورة الخامسة لمهرجان المرح للصحة واللياقة 2016 الذي يختتم أعماله فى وقت لاحق اليوم التطبيق الإلكتروني "أبطال الصحة" لطلبة المدارس.

يهدف تطبيق "أبطال الصحة" مع شخصيتيه "مانع وسلامة" إلى تزويد الأطفال بالمعلومات والمهارات اللازمة لتبني أنماط حياة صحية .

يحتوي التطبيق على عدد من الألعاب التفاعلية التي تزود الأطفال بالمعلومات والمهارات بعيدا عن الطرق التقليدية مثل عالم" 3 دي" والذي يقدم المعلومات بطرق مصورة بنظام الـ" 3 دي" إضافة إلى لعبة "الشيف الصغير" التي تزود الطفل بطرق إعداد الوجبات المفضلة بطرق صحية.

بينما تختبر مغامرات "مانع وسلامة" المعلومات الصحية للطفل مع فرصة الترقية للمستوى الأعلى في اللعبة بعد إتمام الطفل عدد من خطوات النشاط البدني والتي تزيد في كل مستوى.

و يتيح برنامج " يومياتي " للطفل الذي تم عرضه خلال الفعالية مراقبة سلوكياته الصحية ليحصل على نقاط في كل مرة يقوم فيها بممارسة السلوكيات الصحية مثل شرب الماء وتناوله للكميات المطلوبة من الخضروات والفواكه وممارسة النشاط البدني .. في حين يخسر النقاط عند عدم ممارسته للسلوكيات الصحية مثل شرب المشروبات المحلاة.. كما يتيح التطبيق فرصة للطفل للتنافس مع أقرانه من خلال عدد من البرامج وذلك للتشجيع على الانماط الصحية.

وكان تفاعل الأطفال مع التطبيق متميزا جدا بعدما ألهب حماسهم وجعلهم يطلبون اللعب مرات إضافية.

وتواجد على منصة الوزارة الدكتورة فضيلة محمد شريف مديرة إدارة التثقيف والتعزيز الصحي ونوف خميس العلي رئيسة قسم برامج تعزيز الصحة ومكافحة التبغ وعدد من الموظفات.