جهاز تصوير أشعة مقطعية

قامت وزارة الصحة بإحلال و تجديد موقع الأشعة المقطعية بمستشفى الكويت بالشارقة و تزويده بجهاز الأشعة المقطعية ذات الـ 128 شريحة من أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الامريكية .

و ثمنت السيدة/ أمنة علي كرم مدير مستشفى الكويت بالشارقة جهود وزارة الصحة في تعزيز خطتها الإستراتيجية والتي تهدف إلى تقديم خدمات صحية متميزة لمجتمع دولة الإمارات وفقا لأفضل المعايير العالمية .

ونوهت الى أهمية استخدام احدث التقنيات في مجال الأشعة لأثرها في التشخيص الطبي الدقيق والمبكر لمختلف الأمراض ..حيث يفيد هذا الجهاز جميع المرضي وخاصة مرضى حوادث الطرق والمرضى المنومين باقسام الجراحة والباطنية من جانبه أشار الدكتور خالد غريب رئيس قسم الأشعة بمستشفى الكويت بالشارقة إن جهاز الأشعة المقطعية يستخدم تقنية آل 128 شريحة وتقنيات التصوير المتطورة الخاصة بالقلب والدماغ والعمود الفقري والأورام. كما يحتوي الجهاز علي تطبيقات خاصة بتصوير الصدر والبطن والحوض للاطفال والكبار.

و أشار الى مواصفات الجهاز الفنية من حيث السرعة العالية في التصوير بالتزامن مع دقته تصل ال 280 ميكرون كما تسمح تصوير القلب كاملا في خلال 5 ثواني وتصوير كامل الجسم في خلال 12 ثانية في الحالات الطارئة والحرجة والحوادث.