"الصحة الإماراتية"

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن تسليم عربتي الرعاية الصحية المتنقلة إلى منطقتي رأس الخيمة والفجيرة الطبيتين، في إطار تفعيل المبادرة الوطنية للرعاية الصحية المتنقلة "عناية".

وجاءت هذه المبادرة تتويجًا لمبادرات الخلوة الوزارية التي ترأسها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والتي تم اعتمادها من قبل مجلس الوزراء في مايو/أيار الماضي لتطوير الخدمات الصحية الأولية والثانوية للمواطنين وكبار السن في أماكن إقامتهم، الذين يحتاجون إلى عناية خاصة تضمن لهم الخصوصية والسلامة والراحة وفق أعلى المعايير العالمية، والذي يصب في إطار تنامي اهتمام الحكومة بكبار السن، وتعزيز الخدمات الصحية الأولية والثانوية في المناطق البعيدة.

وتغطي مبادرة الرعاية الصحية المتنقلة 4 إمارات، هي الفجيرة ورأس الخيمة وعجمان وأم القيوين، ليكون مجموع المستفيدين منها 3000 مواطن من كبار السن على مدار 3 أعوام.
وأكد وكيل الوزارة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، أن مبادرة الرعاية الصحية المتنقلة التي اعتمدتها الحكومة تهدف إلى توفير خدمات صحية ذات جودة عالية للمواطنين في أماكن وجودهم دون الحاجة للذهاب إلى المستشفيات وتأهيل كبار السن، وإنشاء قاعدة بيانات خاصة بالرعاية الصحية المتنقلة، وتوفير إحصاءات دقيقة للمساهمة في التخطيط الاستراتيجي للرعاية الصحية، ما يسهم في توفير الأسرَة في المستشفيات لمن هم بأمسّ الحاجة إليها.

وذكرت رئيس فريق المبادرة، الدكتورة عائشة سهيل، إن هذه المبادرة تقدم خدمة زيارات منزلية للمسنين من قبل الأطباء والخبراء والممرضين المتمرسين، ومتابعة حالاتهم الصحية بمساعدة أفراد الأسرة.