"الزهراء دبي" وحملة مكافحة أمراض الجهاز الهضمي

أعلن مستشفى "الزهراء دبي" عن إطلاق حملة توعية عامة، تتضمن إجراء فحوص مجانية للكشف عن سرطان القولون عند الرجال والنساء فوق عام 55، في إطار جهوده لمكافحة انتشار أمراض الجهاز الهضمي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وأكد الرئيس التنفيذي لمستشفى "الزهراء دبي" أعلن الدكتورمهيمن عبد الغني، إطلاق الحملة التوعوية بأمراض الجهاز الهضمي، مشيرًا إلى أهمية مثل هذه المبادرات في المجتمع لنشر الوعي بشأن تزايد انتشار الأمراض وخطورة تأخير الكشف عنها، مؤكدًا على دور المبادرة في تشجيع عامة الناس على الفحص المنتظم والتشخيص المبكر مما يزيد من فرص العلاج.

من جهته، أوضح المسؤول عن قسم علاج أمراض الجهاز الهضمي في المستشفى الدكتور فيليبوس جيورجوبولوس، أنَّه "تتشكل نسبة كبيرة من سكان الإمارات العربية المتحدة من أشخاص يتجاوزون الخمسين، وهو عام يصبح فيه الفرد أكثر عرضة للإصابة بأمراض الجهاز الهضمي التنكسية مثل سرطان القولون، ثالث أكثر أنواع السرطان انتشارًا في العالم".

وبيّن جيورجوبوليس، أنَّه "لا بد من اهتمام خاص بالفحوصات التي من شأنها الكشف عن الإصابة بالمرض في مراحل مبكرة لتسهيل عملية العلاج والحصول على نتائج أفضل".

وفي هذا الإطار، يضيف دكتور ريتو كهاري، أخصائي عام جراحة مناظير الجهاز الهضمي والسمنة، "أظهرت الأبحاث أنَّ هناك ارتفاعًا كبيرًا في معدلات الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي والسمنة المرضية خلال الأعوام العشر الماضية في دولة الإمارات"، مضيفًا "رغم أنَّ هذا قد يعود جزئيًا إلى التأثير السلبي لنمط الحياة والنظام الغذائي الغربي، يبقى الغرب كذلك مصدرًا للتكنولوجيا الحديثة والأسرع والأدق في تحري المرض، تشخيصه وعلاجه".

هذا وقد كان مستشفى "الزهراء دبي" قد نجح أخيرًا في تحقيق رقم قياسي جديد ودخول موسوعة "غينيس" العالمية وذلك عن أكبر عدد من فحوصات الكولسترول التي تتم في مكان واحد خلال ثماني ساعات، بعد إقامة فعاليتهما المشتركة في مركز "ابن بطوطة".

ويُوفر مستشفى "الزهراء" جميع الخدمات العلاجية والجراحية المتكاملة إلى البالغين والأطفال تحت سقف واحد على أيادي أطباء وأخصائي تغذية ونظم الحمية الغذائية وجراحين يقدمون حلولًا متكاملة ومخصصة بفاعلية عالية لجميع أنواع مشاكل الجهاز الهضمي، خصوصًا وأنَّ الفريق الطبي يضم الدكتور ياسر أحمد نجم، واحدًا من بين الأطباء المعدودين جدًا في دولة الإمارات العربية المتحدة من المتخصصين في علاج الجهاز الهضمي عند الأطفال، كما يوفر مستشفى الزهراء دبي فريقا طبيًا نسائيًا حصريًا لعلاج السيدات ابتداءً من التشخيص وإلى غاية العلاج.

يُشار إلى أنَّ مستشفى الزهراء في دبي يوفر أعلى معايير الجودة في مجال الرعاية الّصحية باستعمال أحدث الوسائل على أيادي فريق من الأطباء المتخصصون ذوي المهنية العالية، حيث يمتلك أكثر من 187 سريرًا ومجموعة واسعة من خدمات الرعاية الصّحية التي تتم ملاءمتها حسب ما يناسب كل حالة مع التركيز على النتائج الطبية من خلال انتهاج الطرق العلاجية المثبتة.

ويعمل في مستشفى "الزهراء دبي" طاقم طبي مميز في مختلف التخصصات ويشمل الأطباء والممرضين والفنيين وغيرهم من المتخصصين  في مجال الصّحة، يعملون معا لتحسين جميع الخدمات الصّحية وتقديم أفضل رعاية للمرضى.