الدكتورماجد النعيمي يحضر مؤتمر الجوانب الوقائية في عجمان

شهد معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الاميري بعجمان المؤتمر العلمي - الجوانب الوقائية في الممارسة العامة - الذي نظمته منطقة عجمان الطبية بالتعاون مع رابطة خريجي أطباء كيرلا بالامارات بمشاركة خبراء دوليين في مجال الرعاية الصحية وذلك بقاعة الشيخ زايد في جامعة عجمان.

وحضر المؤتمر عبدالعزيز الوحيدي نائب مدير منطقة عجمان الطبية وعائشة ابراهيم مديرة مستشفى الشيخ خليفة بن زايد للنساء والولادة وجمال الدين أبوبكر رئيس رابطة خريجي أطباء كيرلا بالامارات إلى جانب عدد من الأطباء والفنيين من القطاع الطبي الحكومي والخاص بالمناطق الشمالية.

وقال عبدالعزيز الوحيدي في كلمة الافتتاح أن الأبحاث الطبية والتقدم الذي حدث في المجال الصحي ساهم في خدمة الانسانية حيث كان من ثمار هذا التقدم زيادة متوسط الاعمار أكبر من ذي قبل.. مضيفا أنه رغم هذه النتيجة الا أن امراضا عدة اكتشفت وأصبحت تصيب الانسان بشكل مبكر مع ظهور أمراض مزمنة أصبحت تعيق نشاط الانسان وتمثل عبئا ماديا على الأفراد والمجتمعات والدول بشكل عام.

واوضح ان الوقاية من هذه الامراض أصبحت ذات أولوية قصوى كي يبقى الفرد بصحة جيدة مؤكدا حرص دولة الامارات على تنفيذ خطة الاجراءات الوقائية الموضوعة ليبقى الافراد من مواطنين ومقيمين في صحة جيدة.

واضاف ان هذه الخطة تعمل على مقاومة الامراض منذ فترة مبكرة من عمر الانسان من خلال التركيز على الجانب الوقائي قبل العلاجي لذلك فقد تم اقامة هذا المؤتمر على مدى يومين لمناقشة الاجراءات الوقائية في الممارسة العامة وطب الاسنان بالتعاون مع رابطة خرجي أطباء كيرلا.

وأشاد نائب مدير منطقة عجمان الطبية بالجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة للمؤتمر.. مطالبا المشاركين الاستفادة من هذه الفرصة الثمينة لتطوير مهاراتهم واكتساب خبرات جديدة يكون لها أثرها الملموس على صحة أفراد المجتمع ولاسما المحتاجين للخدمات العلاجية وتقديمها بكفاءة عالية تناسب التوجهات التي تعمل عليها وزارة الصحة في مسيرتها الجديدة والتوجيهات الرشيدة للقيادة والحكومة.

من جانبه أوضح الدكتور جمال الدين ابوبكر أن المؤتمر يهدف الى تسليط الضوء على طرق معالجة التحدي المتنامي في الرعاية الصحية العالمية..

موضحا ان المؤتمر تطرق إلى أفضل الطرق الوقائية أثناء الدور العلاجي والتشخيصي بهدف تقليل المخاطر والمضاعفات ودور التكنولوجيا في الشفاء والوقاية من خلال تبادل الخبرات والاطلاع عليها أثناء تقديم أوراق العمل في المؤتمر.

وأكد جمال الدين أن المؤتمر يعتبر انطلاقة واسعة في مجال تبادل الخبرات بين الاطباء في القطاع الطبي الحكومي والخاص وهذا من شأنه أن يؤدي إلى تقدم واسع لتطوير خدمات الصحة العامة والأسنان.