"الجنسية والإقامة" توضح طرق الوقاية سرطان الثدي

ثقف قسم الإعلام والعلاقات العامة، في الإدارة العامة للموارد والخدمات المساندة في شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ، المنتسبات بطرق الوقاية والعلاج، ضمن محاضرة للتوعية بسرطان الثدي في إطار الاحتفالية باليوم العالمي لسرطان الثدي، وبالتعاون والتنسيق مع فرع التثقيف الصحي في إدارة الخدمات الطبية في شرطة أبوظبي، وشركة ضمان للتأمين الصحي، وذلك في قاعة روح الاتحاد في مقر شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ.

وألقت من شركة ضمان للتأمين الصحي، ذكرى راشد عبدالله، محاضرة حول كيفية الفحص الذاتي للثدي، ونسبة انتشار المرض في الدولة والعالم، والمخاطر التي تزيد من نسبة الإصابة في المرض، وأهمية الكشف المبكر.

ونسق القسم مع هيئة الهلال الأحمر وعيادة كوزموسيرج، وعيادات الإمارات لجراحة اليوم الواحد لإجراء فحص سرطان الثدي لعدد من العاملات في شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بواسطة جهاز "الماموغرام "من خلال العيادة المتنقلة.

وكرّم الملازم أول بلال المعصم المحاضر والممرضين، تقديرًا لجهودهم في توعية العاملين في شؤون الجنسية والإقامة بمخاطر سرطان الثدي.
كما استضافت إدارة الخدمات الطبية لشرطة أبوظبي، ممثلة في قسم الخدمات الطبية في العين، الوحدة الصحية المتنقلة للتصوير الإشعاعي للثدي "الماموغرام"، بالتنسيق مع الهيئة الصحية في أبوظبي، وبالتعاون مع مستشفى توام وجونز هوبكنز الطيبة، إذ تم تنظيم برنامج تثقيفي للفحص المبكر عن سرطان الثدي، وذلك أمام مبنى قسم الخدمات الطبية في العين.

وتضمن البرنامج إجراء الفحوص المبكرة عن مرض سرطان الثدي للنساء العاملات في شرطة العين وأسر العاملين فيها، والتعريف بمرض سرطان الثدي والعوامل والأسباب الرئيسية، ومخاطر الإصابة به، والفئات العمرية التي يصيبها سرطان الثدي.

كما تم التعرف على الطرق الوقائية من خلال الفحص الذاتي والمخبري، للاكتشاف المبكر والسيطرة على المرض قبل انتشاره في الجسم. واشتمل البرنامج على عرض تقديمي مبسط وتثقيفي عن كيفية إجراء الفحص الذاتي للثدي، وتوزيع المطويات والنشرات الطبية التوضيحية، وخطوات الفحص الذاتي الوقائي للمنتسبات في شرطة أبوظبي وعائلاتهن.