تلقيح أحد الأطفال

أكد الرئيس التنفيذي للتحالف العالمي للقاحات والتحصين "جافي" ،الدكتور سيث بيركلي،  أن التحالف تلقى دعما قويا من دولة الإمارات لتحقيق هدفه المتمثل في توفير فرص متكافئة للأطفال في الحصول على اللقاحات أينما كانوا.

وأوضح بيركلي على هامش زيارته للدولة ضمن جولة أجراها مؤخرا في منطقة الشرق الأوسط، أن الإمارات أظهرت تعاونا قوياً في دعم "جافي"، الذي نجح حتى الآن في تحصين 440 مليون طفل إضافي وإنقاذ حياة 6 ملايين شخص في عدد من دول العالم.

ولفت إن الجهود التي بذلها التحالف في عدد من الدول مثل الهند وباكستان وبنغلاديش ساعدت على منع انتقال الأمراض المعدية مثل التهاب السحايا وشلل الأطفال والحمى الصفراء إلى دولة الإمارات، مشيراً إلى أن وجود برامج تحصين قوية في بلدان العمال المهاجرين الأصلية يسهم بشكل ملحوظ في الأمن الصحي لدولة الإمارات.

وجاءت زيارة بيركلي إلى دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط قبيل انعقاد مؤتمر إعلان التبرعات الخاص بالتحالف والمزمع إقامته في برلين أواخر يناير المقبل. ويمثل المؤتمر الذي يُعقد بدعم من الرئاسة الألمانية لمجموعة الدول الصناعية السبع، فرصة لزعماء العالم تمكنهم من التعاون لجمع 7.5 مليارات دولار أميركي بهدف إنقاذ حياة ما يتراوح بين 5 و6 ملايين شخص عبر إجراء التحصينات اللازمة في الدول الأكثر فقراً على مستوى العالم.