أطفال التوحد

نظم نادي ليونز عمان"اوديون" امس الخميس حفل افطار لاطفال التوحد في مركز الاوج ومجموعة من الفتيان الايتام في مطاعم يوتيوبيا باربد.

وتخلل حفل الافطار الذي حضره النائب حسني الشياب وفعاليات اهلية واعلامية ومنظمات مجتمع مدني على حفل ترفيهي اشتمل على العاب وعروض مسرحية لفرقة كتاكيت للاطفال وتوزيع الهدايا .

واشارت رئيس نادي ليونز عمان"اوديون" الدكتورة سلمى حواتمه الى اهمية توجيه مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص الدعم بكافة اشكاله لذوي الاحيتاجات الخاصة والفئات الاقل حظا في اطار المسؤولية الاجتماعية لها ودعم المجتمعات المحلية.

وقالت مدير عام مركز الاوج رولا البطاينة ان اطفال التوحد شريحة هامة تحتاج الى مزيد من الدعم النفسي والمعنوي من خلال مبادرات مجتمعية على المستويات كافة لدعم عملية تاهيل ودمج المصابين بمرض التوحد في المجتمع.

وعرضت لخطط المركز المستقبلية الرامية لانشاء مركز تاهيل وعلاج طبيعي والتوسع في استقطاب المزيد من حالات التوحد نظرا لمحدودية القدرة الاستيعابية الحالية وثمنت جهود نادي ليونز عمان اوديون في هذا الجانب.

وجرى تكريم الاعلاميين والداعمين للمركز ونشاطاته ومشاريعه وتوزيع الشهادات على وسائل الاعلام المحلية التي شاركت بتغطية فعاليات المؤتمر العلمي الاول للتوحد الذي نظمه المركز في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية مؤخرا .