المركز الوطني للأطفال في واشنطن

بلغ عدد الاطفال الخليجيين الذين حصلوا العام الماضي على خدمات الرعاية الصحية والعلاج في المركز الوطني لطب الأطفال بواشنطن 1044مريضا ومريضة.

واشارت احصائية للمركز الذي يضم معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال الى ان العدد يمثل 90 في المائة من مجموع المرضى من خارج الولايات المتحدة الامريكية.

وبينت الاحصائية ان نسبة الاطفال الاماراتيين كانت 41 في المائة أي ما يعادل 428 زيارة للمستشفى وعياداته الخارجية التي قدمت الرعاية الصحية لمرضى من أكثر من 25 دولة.

واوضحت الاحصائية ان الخدمات العلاجية لهؤلاء الاطفال شملت أمراض القلب والأوعية الدموية وجراحة المخ والأعصاب الأمراض العصبية وزراعة نخاع العظم والجينات والأيض والمسالك البولية والأمراض الصدرية والسمنة وعلاج هيئة الجمجمة والوجه والجراحات الروبوتية التي توفر أقل تدخل جراحي وغيرها.

واكد المركز الوطني لطب الأطفال حرصه ومعاهد البحوث والابتكار التابعة له بما في ذلك معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال على تقديم أعلى المستويات العالمية من العلاج والرعاية الصحية للأطفال من مختلف أنحاء العالم الذين يعانون من حالات مرضية نادرة.

وقال الدكتور كورت نيومان الرئيس والمسؤول التنفيذي للمركز ان نسبة المرضى من الاطفال الخليجيين تبين العلاقة الوطيدة التي تجمع المركز بدول المنطقة لا سيما دولة الإمارات.

واكد التعاون والتنسيق مع الإمارات لتوفير أعلى مستويات المساعدة للأطفال الذين يعانون من حالات مرضية معقدة ودعم التطور الذي يشهده طب الأطفال عبر التركيز على التعاون في مجالات الابتكار والبحث.

واضاف ان المركز يستضيف أطباء مقيمين من الإمارات كما يعمل مع أهم المؤسسات الأكاديمية ومزودي الرعاية الصحية في الدولة على التدريب والتعليم والبحث والابتكار.