هيئة الصحة في دبي

عقدت هيئة الصحة في دبي، بالتعاون مع رابطة الممرضات الكندية (CNA)، الجمعة، امتحان التمريض المتخصص لممرضي وممرضات الهيئة، في مجالي الطوارئ وأمراض الكلى، و"هذه أول مرة يتم فيها منح هذه الشهادات خارج أميركا الشمالية".

وأكدت مديرة إدارة التعليم الطبي في الهيئة، الدكتورة جميلة الشيخ، "أهمية هذا الامتحان الذي عقدته الهيئة، في مدينة دبي الطبية، بمشاركة 250 ممرضًا وممرضة من العاملين في مختلف مستشفيات الهيئة، ممن تم إعدادهم وتأهيلهم لدخول هذا الامتحان للحصول على شهادة تمريض متخصصة معتمدة ومعترف بها دوليًا". ولفتت إلى أهمية تعزيز المعرفة العلمية للعاملين في قطاع التمريض لرفع مستوى العمل والأداء والاستجابة لتحديات التطور العلمي المتسارع الذي يشهده القطاع الصحي على مستوى العالم.

وأوضحت أن حصول ممرضي وممرضات الهيئة على هذه الشهادة المتخصصة في التمريض من رابطة الممرضات الكندية يعد بمثابة شهادة اعتراف بالكفاءة العالية والمتخصصة التي يتمتع به الحاصلون على هذه الشهادة، وقدرتهم على ممارسة مهنة التمريض التخصصية وفق أحدث البروتوكولات والممارسات العالمية.

وأكد رئيس استشاري طب الأسرة رئيس مركز الشؤون الأكاديمية في الهيئة، الدكتور أشرف أحمد، حرص الهيئة على تدريب وتأهيل موظفيها، والتزامها الكامل بمواكبة التطور العلمي في مختلف المجالات الطبية، وفق أرقى وأحدث معايير الرعاية الصحية المعتمدة عالميًا. وقال إن حصول ممرضي وممرضات الهيئة على شهادة معتمدة دوليًا يسهم في تعزيز ثقة المتعاملين بمستوى الخدمات الطبية المقدمة.