هيئة الصحة في دبي

أضافت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف عشرين جهازا حديثا ومطورا لإزالة رجفان القلب عن طريق الصدمة الكهربائية في حالات السكتات القلبية ..حيث زودت بهم سيارات الإسعاف المتخصصة لينضموا إلى الأجهزة الخمسة الأخرى التي تؤدى نفس الوظيفة في المركبات المخصصة لإسعاف مرضى القلب بصفة خاصة ليكون المجموع 25 جهازا متطورا من طراز "ليف باك 15 " .

وتواصل المؤسسة تحديث معداتها وتطويرأجهزتها الدقيقة في إطار جهودها المستمرة لتحسين قدرات المسعفين وتيسير إنقاذ الحالات الحرجة وعلاج الأمراض المزمنة بطرق تتسم بالسهولة المهنية و تتناسب مع حالات المرضى خاصة كبار السن منهم .

وأكد خليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف الحرص على تحسين الخدمات المقدمة في المؤسسة والبحث عن الأفضل دائما والأحدث تقنيا لتسهيل مهماتها الأساسية ووظائفها الحيوية في إسعاف مرضى الحالات المزمنة وإنقاذ حياتهم بيسر وسهولة وتحقيق ومواكبة توجيهات الحكومة الرشيدة في أن وظيفة المؤسسة الأولى هي " إسعاد الناس " .

وأوضح ان اختيار أجهزة ازالة رجفان القلب المتطورة "ليف باك 15" وإدخالها الخدمة بالسرعة الممكنة يأتي في إطار مواكبة تطبيق أفضل المعايير المعتمدة دوليا وإستخدام أحدث الأجهزة العالمية من الشركات الأمريكية المتخصصة وذلك استجابة للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله " ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بالإهتمام بقطاع الصحة وعلاج المواطنين والمقيمين .

وأشار ابن دراي إلى ان جهاز الصدمة الكهربائية "ليف باك 15 " يستخدم بشكل رئيسي لإزالة رجفان القلب عن طريق إعطاء المريض صدمة كهربائية تعمل على تحفيز القلب وتنظيم نبضاتة .. لافتا إلى ان الجهاز يتيح عرض ومراقبة العلامات الحيوية للمريض و يحتوي على شاشة عرض" إل إي دي " عالية الجودة والوضوح ومزودة بنظام الألوان بالإضافة الى ان حجمها مناسب جدا لعرض العلامات الحيوية للمريض .. منوها بأن الجهاز يقوم كذلك بتخزين المعلومات والتعرف على مختلف أنواع تخطيطات القلب وإرسال البيانات إلى المستشفى قبل وصول المريض فضلا عن مراقبة عمل المسعفين أثناء آدائهم لواجباتهم في خطوات الإنعاش القلبي الرئوي .